الجمعة، 26 يناير 2024

في أعقاب ترشيحها التاريخي لجائزة الأوسكار .. ليلي جلادستون بطلة لفيلم جديد منتجه التنفيذي مارتن سكورسيزي

 


تلعب ليلي جلادستون دور البطولة في فيلم تشارلي كوفمان المقتبس عن فيلم The Memory Police للمخرج ريد مورانو، وفي أعقاب ترشيحها التاريخي لجائزة الأوسكار، وجدت جلادستون، بطلة فيلم Killers of the Flower Moon، دورها التالي في البطولة، وهو دور يعيد تشكيل فريقها مع المخرج مارتن سكورسيزي.

الفيلم الجديد مقتبس من رواية الخيال العلمي المشهورة لعام 1994 للكاتبة يوكو أوغاوا. وبنص من تأليف تشارلي كوفمان، كاتب أفلام مثيرة مثل "كونك جون مالكوفيتش" و"الشمس المشرقة الأبدية للعقل الناصع".

سوف يقوم مورانو ومارجوت هاند أوف بيكتشر فيلمز بإنتاج الفيلم، وسيقوم سكورسيزي بالإنتاج التنفيذي.

رواية أوغاوا عبارة عن حكاية رمزية تدور أحداثها في جزيرة غير مسماة قبالة ساحل غير مسمى حيث يتعرض غالبية سكان الجزيرة لفقدان الذاكرة الجماعي. إنهم يتحملون عملية نسيان الأشياء، بما في ذلك الأشخاص والطقوس اليومية، مع فقدان الذاكرة الذي تفرضه منظمة تسمى شرطة الذاكرة. في القصة، تحاول روائية إخفاء مصدرها، الذي لا يزال يتذكر، ويشجعها على تأليف كتابها.

وصلت رواية أوجاوا، التي صدرت في الأصل عام 1994 مع ترجمة باللغة الإنجليزية عام 2019، إلى التصفيات النهائية لجائزة الكتاب الوطني وجائزة بوكر الدولية وجائزة الخيال العالمي.

هذا الأسبوع، صنعت جلادستون التاريخ عندما أصبحت أول ممثلة أمريكية أصلية يتم ترشيحها لجائزة الأوسكار عن أدائها في الدراما التاريخية لسكورسيزي بصفتها عضوة حقيقية في أمة أوساج، مولي كايل. كان أدائها كامرأة بالكاد تنجو من مؤامرة زوجها (ليوناردو دي كابريو) لسرقة حقوقها النفطية أحد الأدوار المهمة في موسم الجوائز وقد دفع الممثلة المستقلة إلى المسرح العالمي.

فازت جلادستون بجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثلة في وقت سابق من هذا الشهر. كما تم اختيارها كأفضل ممثلة من قبل المجلس الوطني للمراجعة ودائرة نقاد السينما في نيويورك، ومن المقرر أن تحصل على جائزة Virtuoso من مهرجان سانتا باربرا السينمائي الدولي.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق