الأربعاء، 10 يناير 2024

أقصر فيلم في مسيرته الفنية .. سكورسيزي يعلن «المسيح» مدّته على الشاشة 80 دقيقة



كشف المخرج الأمريكي مارتن سكورسيزي عن الانتهاء من كتابة سيناريو فيلمه الأحدث الذي تدور أحداثه حول "المسيح"، معلناً أنّه حالياً في مرحلة التحضيرات وسيبدأ تصويره خلال هذا العام.

يأتي ذلك بعد نحو 8 أشهر على إعلان سكورسيزي (81 عاماً) عن البدء بكتابة سيناريو الفيلم، وذلك في مايو الماضي خلال عبوره على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي الدولي، حيث شوّق حينها الجمهور للعمل الجديد مكتفياً بوصفه "أنه سيكون عملاً مختلف بكل المقاييس".

وفي تصريح جديد له صحيفة "هوليوود ريبورتر"، أشار إلى أنّ فيلمه الجديد لن يكون من نوع المطوّلات التي يحب تقديمها، بل ستقتصر مدّته على 80 دقيقة فقط.

واعتبرت الصحيفة أنه في حال صدق سكورسيزي في إخراج فيلم بهذه المدة، سيكون أقصر فيلم في مسيرته الفنية على الإطلاق، بعدما بلغ على سبيل المثال آخر آفلامه "قتلة زهة القمر"، الصادر في نوفمبر الماضي 206 دقائق.

لفت مخرج "قتلة زهرة القمر" إلى أنه تشارك في كتابة المشروع الجديد مع الناقد والمخرج الأمريكي كينت جونز، حيث استوحيا الأفكار الأساسية من كتاب المؤلف الياباني شوساكو إندو "حياة المسيح".

وأشار إلى أنه لجأ لكاتب إندو لأنه يعرف أسلوبه السلس والرشيق، بعدما سبق واقتبس نص كتابه "الصمت" عام 2016، وحوّله إلى سيناريو جسدّ أدواره الرئيسية: أندرو غارفيلد، آدم درايفر وليام نيسون.

وردّاً على سؤال حول مضمون سيناريو الفيلم، أشار إلى أنه "يحاول إيجاد طريقة جديدة لتسهيل وصول الناس إلى الدين بسلاسة، والتخلص من عبء الأفكار السلبية".

ووصف مشروعه الجديد بتراكم خبرات عايشها مع العديد من أفلامه على مدار مسيرته المهنية. 

وعن سبب اختياره هذا الفيلم، قال في تصريح سابق إلى مجلة "الحضارة الكاثوليكية" في مايو الماضي، أنّه استجاب لنداء وجهه "بابا الفاتيكان" إلى الفنانين حول العالم، بضرورة تنفيذ أعمال عن المسيح.

وذكر أن الأحداث ستركز على أهمية التعاليم الأساسية للمسيح في نشر الفضيلة والحق.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق