الاثنين، 8 يناير 2024

غولدن غلوب 2024 | مفاجآت ومؤشرات للأوسكار فوز أوبنهايمر وPoor Things بجائزة أفضل فيلم



تصدر فيلم "أوبنهايمر" حفل توزيع جوائز غولدن غلوب الـ 81 يوم أمس الأحد، في حفل استمر حتى الساعات الأولى من صباح يوم الأثنين، محققاً خمسة جوائز، وهو أكبر عدد من الانتصارات حققها أي فيلم، بما في ذلك جائزة أفضل فيلم درامي، فيما حصل فيلم Poor Things، وهو إعادة تصور نسوية لحكاية فرانكشتاين، على جائزة أفضل فيلم موسيقي أو كوميدي، بالإضافة إلى جائزة أفضل ممثلة التي حصدتها إيما ستون.

وفاز كريستوفر نولان، من خلال أوبنهايمر، بجائزة أفضل مخرج، والذي استفاد من نجاحه في إنتاج أفلام شهيرة مثل The Dark Knight وInception ليدفع شركة يونيفرسال لإنتاج فيلم درامي عن عالم فيزياء بقيمة 100 مليون دولار. وحصل سيليان ميرفي، الذي لعب دور العالم المفكر في قلب الفيلم، على جائزة أفضل ممثل في الدراما. وتم تكريم الفيلم أيضًا بجائزة أفضل موسيقى تصويرية وذهبت إلى لودفيغ غورانسن .

وحصلت ليلي جلادستون على جائزة أفضل ممثلة في فيلم درامي عن دورها في دور امرأة من أوسيدج مستهدفة بسبب ثروتها النفطية، من خلال فيلم Killers of the Flower Moon. وأشارت إلى أن هذا الاعتراف كان بمثابة لحظة تاريخية بالنسبة لمجتمع السكان الأصليين، الذي غالبًا ما يتم تجاهله أو تهميشه من قبل صناعة الترفيه، وأضافت جلادستون عند استلامها الجائزة: "هي لكل طفل صغير من سكان المناطق الحضرية، وكل طفل صغير من السكان الأصليين لديه حلم ويرى نفسه ممثلاً".

بينما حصلت إيما ستون على جائزة أفضل ممثلة في فيلم كوميدي عن دور امرأة طفولية تنطلق في رحلة اكتشاف جنسي وعاطفي في فيلم "Poor Things". 

لقد كان الدور الذي قالت ستون إنه جعلها "تنظر إلى الحياة بشكل مختلف" بسبب الطريقة التي "تتقبل بها شخصيتها الخير والشر على قدم المساواة". 

وحصد بول جياماتي، جائزة أفضل ممثل في فيلم كوميدي عن دوره كمعلم مدرسة إعدادية في فيلم The Holdovers، وأهدى جائزته للمعلمين. وأضاف: "علينا أن نحترمهم". "إنهم يفعلون شيئًا جيدًا. إنها مهمة صعبة جداً."

أقيم حفل غولدن غلوب، في أعقاب واحدة من أكثر السنوات فوضوية وإثارة للانقسام في تاريخ هوليوود، حيث أضربت نقابات الكتاب والممثلين لعدة أشهر، وتنازعوا حول القيود المفروضة على استخدام الذكاء الاصطناعي. وزعموا أن نموذج الأعمال المتدفق جعلت من الصعب كسب لقمة العيش. توصلت نقابة ممثلي الشاشة ونقابة الكتاب الأمريكية في النهاية إلى صفقات في سبتمبر ونوفمبر، ولكن تعطل إنتاج العديد من الأفلام والعروض، مما أدى إلى خسائر اقتصادية.

تم بث حفل الأحد على شبكة سي بي إس، الموطن الجديد للبث التلفزيوني، بعد أن كان يبث من خلال شبكة إن بي سي منذ عام 1996. ويأتي ذلك تتويجًا لفترة مضطربة في حفل توزيع الجوائز، الذي هزته الفضائح في السنوات الأخيرة ويحاول إعادة اختراع نفسه. 

ومن بين التغييرات الأخرى، قدمت جوائز غولدن غولب فئتين جديدتين: جائزة أفضل فيلم رائج، والتي ذهبت إلى فيلم "باربي"، وجائزة الكوميديا الارتجالية الخاصة، والتي فاز بها ريكي جيرفيه، وهو مقدم برنامج غلوبس خمس مرات. 

ومثل فيلم "أوبنهايمر"، حقق فيلم "باربي" نجاحًا غير متوقع في شباك التذاكر في عمل تهيمن عليه أفلام الحركة والكتب المصورة، وهو ما ذكرته نجمة الفيلم والمنتجة مارجوت روبي أثناء قبول الجائزة الرائجة. وشكرت شركتي وارنر براذرز وماتيل، الداعمتين للفيلم، على "اختراعهما الأرقام حرفيًا لتبرير الإضاءة الخضراء لهذا، ثم الوقوف على أهبة الاستعداد في كل خطوة على الطريق".

استضاف الممثل الكوميدي جو كوي العرض وملأ مونولوجه الافتتاحي بنكات عن إنجاب روبرت دي نيرو لطفل في الثمانين من عمره، وعري باري كيوغان الكامل في "Saltburn" ومدة تشغيل 3 ساعات من "Oppenheimer" "، قائلاً: "سينتهي من مشاهدة "أوبنهايمر" في عام 2025". 

وكان هناك الكثير من المفاجآت بين الفائزين بجوائز الأمسية، بما في ذلك فوز فيلم "Anatomy of a Fall's" بجائزة أفضل سيناريو متفوقاً على "Barbie" و"Oppenheimer"، بالإضافة إلى فوز إليزابيث ديبيكي (The Crown)  وتفوقها على ميريل ستريب ضمن فئة أفضل ممثلة مساعدة في عمل تلفزيوني.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق