الاثنين، 18 سبتمبر 2023

فوز «في النقطة العمياء» للمخرجة عائشة بولات بجائزة الاستقلال الألمانية لـ «أولدنبورغ السينمائي»



فاز In the Blind Spot في النقطة العمياء للمخرجة عائشة بولات، وهو فيلم وثائقي مثير تدور أحداثه في تركيا المعاصرة، بجائزة الاستقلال الألمانية لأفضل فيلم في مهرجان أولدنبورغ السينمائي الدولي الثلاثين.

الدراما، التي تم عرضها لأول مرة في قسم اللقاءات في مهرجان برلين السينمائي هذا العام، تتبع فريق أفلام ألماني يصور فيلمًا وثائقيًا في قرية كردية نائية، ويشاهدون أحداثاً غامضة ويتورطون في مؤامرة شريرة.

وذهبت جائزة أفضل ممثل في أولدنبورغ إلى جون جاكوبس عن دور كاسيان إلويس في دراما السيرة الذاتية Passenger C، أول ظهور لإلويس في الإخراج. وفازت ألكسندريا ماير بجائزة أفضل ممثلة عن فيلم الرعب والتشويق Beautiful Friend للمخرج ترومان كاولي.

أما جائزة الجرأة لفيلم يتجاوز حدود السينما الحديثة، فذهبت إلى "الموجة البلجيكية" للمخرج جيروم فاندواتين، وهو فيلم درامي تدور أحداثه في أوائل التسعينيات عندما كانت هناك موجة من مشاهدات الأجسام الطائرة المجهولة في بلجيكا وتم تشخيص إصابة البلاد بحالة هذيان جماعية. 

أما جائزة أفضل فيلم أول فحصل عليها تاكايوكي هاياشي عن فيلم From Dawn Till Noon on the Sea، وهو دراما تدور حول اختطاف تلميذة صغيرة وعواقب ذلك.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق