الأحد، 10 سبتمبر 2023

تارانتينو يحصل على دعم بـ 20 مليون دولار لفيلمه الجديد «الناقد السينمائي»ويعلن انه الاخير



حصل المخرج كوينتن تارانتينو على منحة تقدر بنحو 20 مليون دولار، وذلك دعما لفيلمه الجديد " الناقد السينمائي " (The Movie Criitc)، وتمنح ولاية كاليفورنيا كل عام 330 مليون دولار دعماً حكومياً للأفلام والبرامج التلفزيونية من أجل الحفاظ على الإنتاج في الولاية.

وكان المخرج الهوليودي الأبرز كوينتن تارانتينو صاحب أفلام "اقتل بيل" (kill Bill)، و"خيال رخيص" (Pulp Fiction)، قد أكد أن الفيلم القادم -وهو العاشر في مسيرته الإخراجية- سيكون الأخير.

وقال تارانتينو لمجلة "فارايتي" إنه يحب التصوير في كاليفورنيا، وأضاف "لقد بدأت بإخراج الأفلام هنا، ومن المناسب أن أصور فيلمي السينمائي الأخير في عاصمة السينما في العالم. لا يوجد شيء أفضل من التصوير في البلد الذي ولدت فيه، أنا والمنتجون سعداء للغاية بحصولنا على المركز العاشر في لوس أنجلوس".

وقال موقع "هوليود ريبورتر" إن لجنة كاليفورنيا للأفلام منحت 15 مشروع فيلم مبالغ مالية، بالإضافة إلى فيلم "النقد السينمائي"، بينها 20 مليون دولار لمشروع قدمته شبكة نتفليكس، و20.7 مليون دولار لفيلم من إنتاج شركة سوني بعنوان "تحت الجلد" (Under My Skin)، وهو سيرة ذاتية للمطرب الأميركي الشهير فرانك سيناترا.

وحصل 13 فيلماً مستقلاً آخر على مبالغ تتراوح بين 646 ألف دولار إلى 2.5 مليون دولار. وكان إنتاج الأفلام قد توقف في جميع أنحاء الولايات المتحدة بسبب إضراب الكتّاب والممثلين في هوليود.

وحصل تارانتينو لفيلمه السابق "حدث ذات مرة في هوليود" (Once Upon a Time in Hollywood) على 18 مليون دولار من الإعفاءات الضريبية في كاليفورنيا.

تدور أحداث الفيلم الجديد لتارانتينو أواخر سبعينيات القرن الماضي في لوس أنجلوس، وتركز القصة على بولين كايل، وهي واحدة من أكثر نقاد السينما تأثيرًا على الإطلاق. ولم تكن كايل، التي رحلت عام 2001، ناقدة فحسب، بل كانت أيضا روائية وكاتبة مقالات. وعرفت بمعاركها العنيفة مع صناع الأفلام.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق