الخميس، 14 سبتمبر 2023

أبدت قلقها من نظم الذكاء الاصطناعي .. كيرا نايتلي : الخطوة التالية ستكون حقوق الطبع والنشر لوجهي



تفكر الممثلة البريطانية كيرا نايتلي في حقوق الطبع والنشر لوجهها!

وتشعر الممثلة التي لديها ابنتان (دليلة، ثماني سنوات، وإيدي، أربع سنوات)، مع زوجها جيمس رايتون -بالقلق إزاء صعود نظم الذكاء الاصطناعي، وتعتقد أنها بحاجة إلى اتخاذ خطوات لحماية صورتها في المستقبل.

وقالت نايتلي التي لعبت دور البطولة في مسلسل «قراصنة الكاريبي» لصحيفة «ديلي تليغراف»: «في الوقت الحالي، ينصبّ اهتمام الممثلات على الصوت، ويحاولن الحماية من قطاع التعليق الصوتي. لا أعرف إلى أين وصل هذا الأمر، لكنني أعلم أن هذا قيد التفاوض».

وأضافت: «لكنني أتصور أن الخطوة التالية ستكون حقوق الطبع والنشر لوجهي! الذكاء الاصطناعي لديه القدرة على أن يكون كارثياً، وآمل أن تتدخل الحكومات وتنظمه».

ودعت كيرا أيضاً إلى تنظيم أفضل للإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، واعترفت بأنها تجد منصات مثل «إنستغرام»، «تقشعر لها الأبدان»، وتشعر بالقلق من أنها قد يكون لها تأثير ضار على بناتها مع تقدمهن في السن. وقالت: «أنا من أشد المؤيدين لتنظيم الإنترنت أيضاً. مائة في المائة. وسائل التواصل الاجتماعي بحاجة إلى تنظيم. لديَّ فتاتان وهذا أمر مخيف - أريدهما أن تكونا كذلك.. أن تكونا قادرتين على استخدام هذه المساحة للتواصل والإبداع، ولكن بطريقة آمنة».

وليس لدى النجمة البالغة من العمر 38 عاماً أي خطط للاستجابة لمطالب طفلتها الكبرى الحالية بالحصول على هاتف خاص بها. وعندما سُئلت متى ستسمح لها بالحصول على واحد، قالت مازحة: «25. أعتقد أن عدم حمايتها أمر مثير للسخرية، فنحن نحميهن في كل مكان آخر، فلماذا لا نحميهن عبر الإنترنت أيضاً؟».



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق