الجمعة، 1 سبتمبر 2023

«الإسكندرية السينمائي» يُكرم النجمة الفرنسية «كارولين سيلول»



قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة تكريم النجمة الفرنسية "كارولين سيلول" خلال الدورة الـ 39 والمقرر إقامتها خلال الفترة من 3 إلي 8 أكتوبر المقبل.

وأوضح الأمير أباظة أن "كارولين سيلول" سيتم تكريمها وتسليمها درع المهرجان خلال فعاليات الافتتاح بدار الأوبرا بالإسكندرية في حضور معالي وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وضيوف المهرجان من صناع السينما في دول البحر المتوسط وحشد من نجوم السينما المصرية.

 "كارولين سيلول" هي واحدة من ابرز الشخصيات في عالم السينما في أوروبا، تحديداً في فرنسا، تنوعت انتاجاتها بين السينما والمسرح.

وكان بداية مشوارها الفني في Vivement Dimanche مع المخرج الفرنسي فرانسوا تروفو ثم توالت أعمالها البارزة علي الشاشة، ومن أهم الأفلام التي شاركت بها  (Tenue de soiree)  للمخرج الفرنسي بيرتراند بلير، وفيلم (Tous) الحائز علي جائزة سيزار السابعة للمخرج الان كونيو ، وأيضا فيلم (Les matins du monde).

قامت كارولين بدور لا ينسي في فيلم ( La lumirer des etoiles mortes)  للمخرج تشارلز ماتون، كما أدت دورها ببراعه في فيلم (La fille)  للمخرج كلاود شابرول.

استعرضت كارولين مواهبها المتعددة بشكل اكبر بعد ذلك بمشاركتها في فيلم  (L” amour conjugal)، ومشاركة الكتابة في فيلم (la Moitie Du Ciel). كما كان لها بصمة  حين شاركت في الفيلم الحائز علي جائزة الأوسكار بجانت الموهوبة ماريون كوتيارد.

واستكمالاً لمسيرة أعمالها الرائعة قامت بالمشاركة في فيلم (Remember me)  امام بروس ديرن، وبعد ان انتهت من تدريبها في معهد الكونسرفتوار الوطني كان لها مسيره مسرحية رائعه تفتخر بها ، حيث قامت بتنفيذ العديد من المؤلفات لأشهر المؤلفين مثل ياسمين ريزا و براين فريل وقدموا العديد من الاعمال الرائعة مثل (Vivien leigh ) .

كما أن ادائها في الكلاسيكيات التي امتدت من هنري برنستون الي ساشا جوتري رائعاً ومميزاً،  ومؤخراً قدمت كارولين شخصية كوكو شانيل في (Mademoiselle chanel in hiver) بطريقة اخاذه .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق