الأربعاء، 6 سبتمبر 2023

خالد يوسف يبدأ في تنفيذ فيلم «الإسكندراني» لأسامة أنور عكاشة

 


كشف المخرج المصري خالد يوسف عن البدء في تنفيذ فيلم «الإسكندراني»، قصة الكاتب المصري الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة، وكتب يوسف، عبر حسابه بموقع «فيسبوك»، مساء أمس الثلاثاء: «تربينا جميعاً على دراما أسامة أنور عكاشة، وكم ندبت حظي لأنني لست من جيله كي أصنع عملاً من كتابته، ويبدو أن القدر قد استجاب لأمنياتي ووجدت أحد سيناريوهاته التي لم ترَ النور بعد في مكتبته وقرأته ووجدته عملاً رفيع المستوى كعادته، وقمت بشراء حقوقه لإنتاجه وسأبدأ تصويره الأسبوع المقبل».

ونشر خالد صورة ضمت عدداً من أبطال الفيلم الذين تم التعاقد معهم رسمياً؛ من بينهم الفنانون أحمد العوضي وزينة وبيومي فؤاد وحسين فهمي وصلاح عبد الله وخالد سرحان وانتصار.

بينما نشر الفنان أحمد العوضي صورة عبر حسابه الرسمي بموقع «فيسبوك»، أثناء التعاقد على بطولة الفيلم، وكتب: «تم التعاقد على فيلم (الإسكندراني) تأليف (أستاذ الأجيال) أسامة أنور عكاشة، للمخرج الكبير خالد يوسف».

وشهدت أعمال الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة التي لم ترَ النور في حياته اهتماماً متزايداً من قبل مخرجين مصريين خلال السنوات الأخيرة، على غرار فيلم «الباب الأخضر» إخراج رؤوف عبد العزيز، الذي عُرض العام الماضي من بطولة إياد نصار وسهر الصايغ، وخالد الصاوي، بجانب مسلسل «راجعين يا هوى» بطولة خالد النبوي ونور، ووفاء عامر، وسيناريو محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد سلامة.

ورفضت الإعلامية نسرين أسامة أنور عكاشة التعليق على ما ردده البعض حول فيلم الاسكندراني، قائلة أنها لا تعلق على مثل هذه الأمور والأكيد أن الوحيد الذي حصل على موافقة الأسرة وحقوق تنفيذ وإنتاج فيلم الإسكندراني هو المخرج الكبير خالد يوسف. 

وحول اختيار يوسف للفيلم قالت إنه كان قد قرأ عنه وهاتفها وطلب منها الحصول على حقوق العمل ووافقت وهو ما تحقق بالفعل. 

وأضافت انه يوجد سيناريو بالفعل كتبه والدها الراحل الكبير أسامة أنور عكاشة ولكن خالد يوسف سيضع رؤيته، وسيتم تحديث لزمن احداث العمل لتواكب الزمن الجاري. 

وعن العمل قالت انه سيكون استمرار لرحلة والدها في البحث في الهوية المصرية كما اعتاد في أعماله ورحلة خالد أيضاً في نفس التوجه، وكان خالد يوسف قد عبر لها عن سعادته بالذهاب في رحلة درامية جديدة في عالم من صناعة أبيها.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق