الجمعة، 29 سبتمبر 2023

رغم الأمطار الغزيرة والفيضانات .. «مايو ديسمبر» يفتتح الدورة الـ 61 لـ «نيويورك السينمائي»



على الرغم من الأمطار الغزيرة والفيضانات التي أدت إلى إغلاق بعض خطوط مترو الأنفاق والمدارس ودور السينما في مدينة نيويورك، افتتح فيلم «مايو ديسمبر» أمس الجمعة فعاليات الدورة الـ 61 لمهرجان نيويورك السينمائي.

وشارك مخرج الفيلم تود هاينز في جلسة أسئلة وأجوبة بعد العرض، مع غياب للنجمتين ناتالي بورتمان وجوليان مور بسبب إضراب الممثلين المستمر، وبعد العرض، أقامت شركة كامباري، الراعية للمهرجان السنوي، حفلة مبهرة.

يركز فيلم «مايو ديسمبر» على الفجوة العمرية الفاضحة التي دامت 20 عامًا بين الزوجين جرايسي وجو (مور و تشارلز ميلتون)، اللذين أثارت علاقتهما فضيحة لكون جو كان يبلغ من العمر 13 عامًا فقط عندما وقع الاثنان في الحب. وبعد عقود من الزمن، يتم وضع اتحادهما على المحك عندما تسافر إليزابيث، الممثلة التلفزيونية الشهيرة، التي تلعب دورها بورتمان، إلى جورجيا لدراسة حياة جرايسي، التي ستلعب دورها في فيلم.

ظهر الفيلم لأول مرة في مهرجان كان السينمائي في شهر مايو الماضي، واشترت نتفليكس حقوق الفيلم لاحقًا مقابل 20 مليون دولار، وهذا العرض هو الأول في أمريكا الشمالية من خلال مهرجان نيويورك السينمائي، وسيتم صدور الفيلم في دور صالات السينما يوم 17 نوفمبر، قبل أن يعرض على منصة نتفليكس في الأول من ديسمبر.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق