الاثنين، 25 سبتمبر 2023

محكمة الاستئناف في إيران تؤيد الحكم بسجن مخرج ومنتج «إخوة ليلى»

 


ذكر موقع اعتماد الإيراني، اليوم الأحد، أن محكمة الاستئناف في طهران قد أيدت الحكم الصادر بحق المخرج سعيد روستايي والمنتج جواد نوروز بيغي لإنتاج فيلم "إخوة ليلى" وعرضه في مهرجان كانّ السينمائي العام الماضي، من دون الحصول على إذن السلطات المعنية.

وقال المحامي بابك باك نيا، في تغريدات على "إكس" (تويتر سابقاً)، إن المصادقة على الحكم السابق الصادر بحق السينمائيين في محكمة الاستئناف جاء "على الرغم من تقديم لائحة دفاعيات مستدلة".

غير أن باك نيا أشار، في الوقت ذاته، إلى إلغاء محكمة الاستئناف أحكام منع روستايي ونوروز بيغي من ملاقاة الوسط السينمائي وخوض دورة تعليمية في مدينة قم الدينية. وأكد أنه سيتقدم بطلب إلى المحكمة العليا الإيرانية لإعادة المحاكمة.

وفيلم "إخوة ليلى" من إخراج سعيد روستايي، وبطولة الممثلة ترانة عليدوستي، ونويد محمد زاده، وبيمان المعادي وفرهاد أصلاني. عُرض الفيلم لأول مرة خلال مهرجان كانّ السينمائي (2022) وحصل فيه على جائزة الاتحاد الدولي للناقد.

ويروي الشريط قصة حياة أسرة إيرانية تواجه مشاكل اقتصادية، حيث يرصد وقوع خلافات بين ليلى وإخوتها زادت بعد تدهور صحة الأب ووقوع الأسرة في براثن الفقر.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق