الاثنين، 25 سبتمبر 2023

من أجل حملة إعلانية .. روبرت دي نيرو يعود إلى فيلمه «سائق التاكسي»

 


من خلال شخصية سائق الأجرة المضطرب ترافيس بيكل، يستعد النجم الهوليوودي المخضرم روبرت دي نيرو لإحياء دوره في فيلمه الشهير "سائق التاكسي" (Taxi Driver)، ليس من أجل جزء جديد من الفيلم، بل لصالح حملة إعلانية جديدة لشركة أوبر.

وبعبارته الشهيرة في الفيلم "هل تتحدث معي؟-You talkin' to me"، التي قالها دي نيرو وهو يخاطب نفسه في المرآة بعد شرائه سلاحاً، يستعد الحائز جائزة الأوسكار مرتين، لقول جملته تلك في الإعلان، الذي يتم تصويره حالياً في لندن.

وتعتبر هذه الجملة ارتجالاً ناجحاً للغاية من قبل دي نيرو، فمشهد وقوفه أمام المرآة لم يكن يتضمن حديثاً، ما اعتبره المخرج مارتن سكورسيزي بمثابة إضافة رائعة للمشهد، فوافق عليها.

وفيلم "سائق تاكسي" صدر عام 1976 من إخراج مارتن سكورسيزي، بطولة روبيرت دي نيرو، وجودي فوستر، وتدور قصته حول ترافيس بيكل سائق التاكسي وجندي سابق في البحرية خلال حرب فيتنام، يريد تنقية مدينته من الفساد الذي انتشر فيها، وبثورة غاضبة منه لا يتبقى أحد من هؤلاء الذين يشعر بأنهم هم السبب في هذا الفساد.

واعتبر النقاد والمخرجون والجمهور الفيلم واحداً من أعظم الأفلام على الإطلاق، إذ رشح لـ4 جوائز أوسكار، من ضمنها أفضل فيلم، وحصل على جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي، فيما صنّفه معهد الفيلم الأمريكي في المركز الـ52 في قائمة أعظم 100 فيلم أمريكي، وفي عام 1994 تم اختياره من أجل حفظه ضمن سجل الأفلام الوطنية من قبل مكتبة الكونغرس، لكونه أثراً "حضارياً وتاريخياً أو جمالياً".


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق