الأربعاء، 12 أبريل 2017

ساندرين كبيرلاين رئيسة لجنة تحكيم "الكاميرا الذهبية" بكان


اعلن مهرجان كان السينمائي، بمناسبة دورته السبعين (17-28   أيار)، عن رئاسة ساندرين كبيرلاين للجنة تحكيم "الكاميرا الذهبية " هذا العام! وستقوم الممثلة الفرنسية، التي ترافقها لجنة تحكيم متألفة من المتخصصين في هذا القطاع، بمنح جائزة أول عمل "للاختيارات الرسمية" أو "أسبوعي المخرجين" أو "أسبوع النقد".
خلال 25 سنة من مسارها المهني الحافل بحوالي 40 فيلما، فرضت الممثلة نفسها بكل بساطة ورقة في المشهد السينمائي الفرنسي. لقد حصلت على أول دور لها في فيلم The Patriots من إخراج إريك روشانت (الفائز بجائزة رومي شنايدر) ثم أكدت الانطباعات الأولى التي تركتها مع فيلم En avoir  ou pas  من إخراج ليتيسيا ماسون (وفازت بجائزة أفضل ممثلة واعدة). وما فتئ نجمها يشع منذ ذلك الحين على نطاق واسع، إذ تخطت الحدود بكل جرأة لتشارك في الدراما (Mademoiselle Chambon) والكوميديا الملتوية (9Month Stretch) الذي أكسبها جائزة سيزار لأفضل ممثلة والفيلم الروائي (False Servant) والسينما الشعبية (Little Nicolas).
فضلا عن كونها مخرجة شابة لفيلم قصير مميز في عام 2016، Bonne Figure، مثلت أدوارا تحت إخراج بينوا جاكوت (Seventh Heaven) وكلود ميلر (Alias Betty) ونيكول غارسيا (A view of Love) وألان ريسنيز (Life of Riley) وأندريه تيشيني (Being 17).
لقد كانت كيبرلين عضوا في لجنة تحكيم الأفلام الروائية في مهرجان كان عام 2001 ورافق أفلام A Self-made Hero  في عام 1996 وPolisse في عام 2011 في المسابقة وفيلم  For Sale في عام 1998 في  فئة Un Certain Regard.

 بعد فيم فيندرز وتيم روث وعباس كياروستامي ومؤخرا أغنس فاردا وسابين أزيما، ستقوم ساندرين كيبرلين وأعضاء لجنة تحكيمها بمنح جائزة الكاميرا الذهبية في حفل اختتام مهرجان كان يوم الأحد 28 ايار. منذ عام 1978، كافئ المهرجان فيلم Stranger than Paradis من إخراج جيم جارموش (1984) وSuzaku  لناعومي كاواس (1997) وThe White Balloon لجعفر باناهي (1995) وHunger لستيف ماكوين (2008) وBeasts of the Southern Wild  لبنه زيتلين (2012). في العام الماضي، فازت هدى بينيامينا بجائزة Caméra d’or عن فيلمها Divines الذي تم عرضه في أسبوعي المديرين.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق