الجمعة، 14 أبريل 2017

الفرنسي ديسبلين يفتتح عروض مهرجان "كان"

من المقرر أن يعرض فيلم للمخرج الفرنسي أرنو ديسبلين، تدور أحداثه حول ممثل انحرفت حياته عن مسارها، في حفل افتتاح الدورة 70 لمهرجان كان السينمائي، المقرر عقده الشهر المقبل، وذلك وفقا لما أعلنه المنظمون للتظاهرة الدولية التي تقام من 17 إلى 28 من ماي المقبل.
 ويضم فيلم "إشمايل جوستس" نجوما من أبرز مشاهير السينما الفرنسية، مثل ماريون كوتيار ولويس جاريل وماثيو أمالريك، مما يضمن إلى حد كبير أنه سيشكل جزءً من السباق الذي يضم 18 فيلما يتنافسون على جائزة "كان" المنشودة، "السعفة الذهبية" لأفضل فيلم.
وقال مدير المهرجان، تيري فريموس، إنه من المقرر عرض 49 فيلما من 29 دولة، وتسعة أفلام تعرض لاول مرة، على مدار أيام المهرجان. كما يشمل المهرجان أفلاما لـ12 مخرجة سينمائية، بعد سنوات من تعرضه لانتقادات بسبب عدم وجود مخرجات في برنامجه الرسمي.
وكشفت إدارة المهرجان عن قائمة من 18 فيلما مشاركا في المسابقة الرسمية من بينها " المختارة "هابي آند" للنمساوي مايكل هانيكه في ثالث محاولة له للحصول على "السعفة الذهبية"، و"ذي بغايلد" للأمريكية صوفيا كوبولا و"رودان" للفرنسي جاك دويون و"لامان دوبل" لفرانسوا أوزون.
كما تشهد المسابقة الرسمية أيضا مشاركة فيلم "وندرستراك" للأمريكي تود هاينز و"لو رودوتابل" للفرنسي ميشال هازانافيسيوس و"120 باتمان بار مينوت" للفرنسي روبان كاميو و"إن ذي فايد" للمخرج الألماني-التركي فاتح أكين.
ويشهد المهرجان هذا العام مشاركة عدد كبير من نجوم الفن السابع في العالم من بينهم روبرت باتيسون وجواكين فينيكس وكولين فاريل وجوليان مور وكيرستن دانست وإيل فانينغ والنجمة الأسترالية نيكول كيدمان والفرنسية إيزابيل إوبير والمخرج جان لوي ترانتينيان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق