الجمعة، 14 أبريل 2017

115 فيلما من 45 دولة في مهرجان الإسماعيلية الدولي للسينما

 يشارك 115 فيلما من 45 دولة في الدورة التاسعة عشرة لمهرجان الاسماعيلية الدولي للسينما التسجيلية والروائية القصيرة التي تنطلق في 19 نيسان (ابريل) وتستمر لسبعة أيام، على ما أعلن رئيس المهرجان في القاهرة.
وقال عصام زكريا في مؤتمر صحافي عقدته ادارة المهرجان في مركز الهناجر بدار الاوبرا المصرية ان "الأفلام الـ115 المشاركة تم اختيارها من بين اكثر من 2500 فيلم تقدمت هذا العام للمشاركة في المهرجان".
وأوضح ان "الافلام التي اختيرت خضعت لمراحل تصفية عدة واختير الأجود من بين الجيد بين الافلام التي تقدمت للمشاركة مع التركيز على الجانب الفني" بعد الأخذ في الاعتبار البعد الجغرافي والتنوع بين البلاد المختلفة.
وتفتتح فعاليات المهرجان مع عرض فيلم "ما وراء الفلامنكو" للمخرج الاسباني كارلوس سورا.
وتعرض خلال المهرجان افلام مختلفة في اقسامه المتعددة، منها البانوراما والافلام التي انتجها المركز القومي للسينما خلال العام الماضي، إضافة الى عرض اكثر من 19 فيلما للرسوم المتحركة من كوريا الجنوبية لتميز تجربتها في هذا المجال، الى جانب بعض افلام الشخصيات المكرمة في الدورة التاسعة عشرة من المهرجان.
وأهديت هذه الدورة إلى روح الراحلين المخرج كامل القليوبي والناقد سمير فريد. كما سيتم تكريم مؤسس المهرجان ورئيس اول دورة له المخرج هاشم النحاس.-(أ ف ب)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق