الأربعاء، 5 يوليو 2023

عرض عالمي أول لـ Les Indesirables في «تورونتو السينمائي»

 


لادج لي، الذي فاز فيلمه الطويل الأول Les Miserables بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان وحقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر بفرنسا، وحصل على ترشيح أوسكار لأفضل فيلم دولي في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2020 وخسر أمام فيلم الطفيلي، يحضر فيلمه التكميلي Les Indesirables إلى مهرجان تورونتو السينمائي الدولي في عرض عالمي أول، والذي تقام فعالياته في الفترة من 7 إلى 17 سبتمبر القادم.

وبذلك تخطى لادج لي مهرجان كان مع Les Indésirables وكان مهرجان فينيسيا أيضًا قيد النظر في العرض العالمي الأول قبل الإصدار التجاري في 22 نوفمبر المقبل.

تقع أحداث الفيلم الجديد في ضواحي باريس، ويضم النجوم أليكسيس مانينتي وجين بالبار وستيف تينتشو وأنتا دياو وأريستوت لويندولا.

ويتبع بعد الوفاة المفاجئة لرئيس بلدية المدينة، يتم تعيين بيير (مانينتي)، وهو طبيب شاب مثالي، ليحل محله. ينوي الاستمرار في سياسة سلفه الذي كان يحلم بإعادة تأهيل حي الطبقة العاملة. ويركز على هابي (دياو)، شابة فرنسية من أصل مالي تعيش في أحد الأبراج المتداعية، ترفض رؤية أسرتها تُطرد من الحي الذي نشأت فيه.

قال كاميرون بيلي، الرئيس التنفيذي لمهرجان تورنتو، عن فيلم لي : "هذا الفيلم شديد الخصوصية يجسد بشكل جميل نضالات وتطلعات المجتمع، ويعكس مهارات رواية القصص التي لا مثيل لها لدى لادج لي".



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق