الأحد، 16 يوليو 2023

وفاة ديريك مالكولم ، الناقد السينمائي فيGuardian ، عن عمر يناهز 91 عامًا

 


غيب الموت ديريك مالكولم الناقد السينمائي المخضرم  في جريدة Guardian. كان مالكولم ناقدًا سينمائيًا  مميزا ومهنيًا ، وكان آخر ناجٍ من جيل الغارديان العظيم من عمالقة الصحافة الفنية ، بدا عمله فيها ببداية السبعينيات وحتى عام 1999 ثم قام بالانتقال للكتابة النقدية في London Evening Standard. كان ديريك ببساطة أسطورة وكنزًا دوليًا في عالم مهرجانات الأفلام. لقد كان الرئيس العالمي الذي لا يعرف الكلل لـ Fipresci ، ودائرة نقاد السينما الدولية ، وبطل متحمس للسينما الهندية وجنوب آسيا.

 في الثمانينيات من عمره ، كتب ديريك ونشر عن الافلام - وحضر مهرجانات السينما  بروحه المرحة - كانت أحدث برامجه التلفزيونية هي مساهماته الذكية والرائعة في Sky Arts. كان شكله النحيف النحيل مشهدًا مألوفًا ومحبوبًا للغاية في كان والبندقية حيث كان يظهر ، غالبًا مع زوجته ، المؤرخة سارة جريستوود. كما نشر مذكرات شخصية في عام 2003 ، "أسرار العائلة" ، حيث سرد خلفيته العائلية المشوشة ، بما في ذلك حقيقة أن والده قتل عشيق والدته بالرصاص ، وهي حادثة تمت تبرئته بسببها ، وبقي والدا مالكولم معًا بعد ذلك.

 في وقت من الأوقات ، أضاف لعمله الإدارة الفنية لمهرجان لندن السينمائي. تم الاحتفال بعيد ميلاده التسعين العام الماضي باحتفال كبير في معهد الفيلم البريطاني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق