الاثنين، 10 يوليو 2023

"تشالنجرز" للمخرج الإيطالي لوكا غوادانينو يفتتح مهرجان فينيسيا السينمائي

 


تُفتتح الدورة الثمانون لمهرجان فينيسيا السينمائي، التي تقام من 30 أغسطس/ آب إلى 9 سبتمبر/ أيلول المقبل، بفيلم "تشالنجرز" (Challengers)، للمخرج الإيطالي لوكا غوادانينو، ومن بطولة زندايا وجوش أوكونور ومايك فايست، بحسب ما أعلنه المنظمون.

وقال مدير المهرجان ألبرتو باربيرا، في بيان، إنّ غوادانينو الذي سبق أن أخرج عام 2017 "كال مي باي يور نايم"، يتناول في "تشالنجرز" مواضيع "الحب والصداقة والتنافس بين الذكور" في "مشهد جذاب ومؤثر (...) يمثّل السينما في أنقى حالاتها".


وتؤدي نجمة هوليوود الصاعدة الممثلة الأميركية الشابة زندايا في "تشالنجرز" دور تاشي دنكان، وهي لاعبة كرة مضرب موهوبة سابقة تحولت إلى مدربة وتزوجت من بطل في طور التراجع، والذي يتعين عليه أن يواجه باتريك الذي كان أعز أصدقائه وحبيب زوجته سابقاً.


ويتولى جوش أوكونور دور باتريك، فيما يجسّد مايك فايست شخصية زوج تاشي دنكان.


ويُعرض الفيلم يوم الأربعاء في 30 أغسطس/ آب المقبل في افتتاح أقدم المهرجانات السينمائية، والذي يحتفل هذه السنة بدورته الثمانين.


ووضع موسيقى "تشالنجرز" ترينت ريزنور وأتيكوس روس.


وقال لوكا غوادانينو إنه "متأثر جداً" لاختياره لافتتاح مهرجان فينيسيا بهذه "القصة الحديثة والقوية، المفعمة بطاقة الشباب والحب". ونقل البيان عنه قوله إنّه يعتبر أنّ عرض فيلمه في افتتاح المهرجان "حلم أصبح حقيقة".

وتتولى شركة مترو غولدوين ماير/أمازون استوديوز توزيع الفيلم في الولايات المتحدة، فيما توزعه في بقية أنحاء العالم "وارنر براذرز".


وسبق لغوادانينو أن نال عام 2022 جائزة الأسد الفضي لأفضل مخرج عن فيلمه "بونز أند آل" الذي يتناول آكلي لحوم البشر.


(فرانس برس)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق