الأحد، 18 ديسمبر 2022

«القاهرة للفيلم القصير» يكرّم يسري نصر الله وماريان خوري وكندة علوش



القاهرة ـ 

انطلقت مساء أمس السبت الدورة الرابعة من مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير، تحت شعار "هنفضل نحلم"، في مركز الإبداع الفني في دار الأوبرا المصرية، وتستمر حتى الخميس المقبل.

شملت فقرات الافتتاح تكريم المخرج يسري نصر الله، والمنتجة ماريان خوري، والممثلة كندة علوش. وأعلنت أسماء لجان تحكيم مسابقات المهرجان المختلفة، وقدمت نبذة عن الأفلام المشاركة، كذلك عرض الفيلم المصري«أزرق مش قاتم» للمخرجة مي زيادي، وتدور أحداثه حول فتاة ثلاثينية تواجه حبيبها الذي لا يعرف حقيقة مشاعره نحوها، كما عرض أيضاً الفيلم الفلسطيني «حمزة» للمخرج ورد الخال، من بطولة الفنان كامل الباشا ومعتز بلحيس وربي بلال، ويعرض قصة «حمزة» الذي يعيش أسير الخوف بعد سنوات قضاها في السجون الإسرائيلية، فيخرج كل صباح إلى الغابة يطارد أسداً وهمياً لا وجود له.

وأعرب المخرج يسري نصر الله عن سعادته بهذا التكريم من مهرجان للأفلام القصيرة التي يعدها مستقبل السينما على حد قوله، مشيراً إلى أن «كبار مخرجي السينما العالمية قدموا أفلاماً قصيرة، ومن بينهم فلليني وغودار»، مؤكداً أنه يسعد «حينما يرى شباباً يصنعون أفلامهم الأولى ويدعوننا لنشاركهم الحلم».

وقالت المخرجة والمنتجة ماريان خوري التي تكرمها هذه الدورة، إن «المهرجان يمنح طاقة كبيرة للشباب ويدفعهم لتجريب كل ما يمكنهم من التعبير عن رؤيتهم»، كما تم تكريم الفنانة كندة علوش التي قالت إن تكريمها مع أساتذة كبار يكتسب أهمية كبرى، مؤكدة أن «الفيلم القصير يعد بداية الشغف وبداية الحلم».


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق