الخميس، 7 ديسمبر 2023

«سوق مهرجان كان السينمائي» يختار سويسرا دولة الشرف لنسخة 2024



تم اختيار سويسرا كدولة الشرف في نسخة 2024 من كان السينمائي، الذي يقام بالتزامن مع الحدث الرئيسي للمهرجان خلال الفترة من 14 إلى 22 مايو.

وسيشارك الوفد السويسري، الذي يضم صانعي أفلام ومنتجين وخبراء الصناعة، في برامج السوق المخصصة للأفلام الروائية الطويلة والواقعية، بالإضافة إلى المشاريع والابتكارات الغامرة.

أشارت صحيفة Marché du Film إلى أن سويسرا تُصنف باستمرار ضمن البلدان العشرة الأوائل التي تحضر هذا الحدث، ويرجع ذلك جزئيًا إلى حقيقة أن الإقليم يمثل لاعبًا رئيسيًا في مشهد الإنتاج المشترك.

تشمل الإنتاجات التي تقودها سويسرا أو يشارك فيها شركاء سويسريون والتي تركت بصمتها في مدينة كان، فيلم الحركة المتوقفة "My Life as a Zucchini" للمخرج كلود باراس، والذي تم عرضه لأول مرة عالميًا في أسبوعي المخرجين في عام 2016، ثم تم ترشيحه لجائزة الأوسكار في فئة أفضل فيلم رسوم متحركة.

في الآونة الأخيرة، تم تقديم الإنتاج الفرنسي السويسري المشترك Marguerite's Theorem للمخرجة آنا نوفيون كعرض خاص في نسخة 2023 من مهرجان كان، في حين أن فيلم La Chimera للمخرجة أليس روهرواشر، والذي تنافس على السعفة الذهبية، شارك فيه منتج سويسري إلى جانب المنتج الرئيسي الإيطالي و منتج مشارك فرنسي.

"تُظهر سويسرا، باعتبارها بلد الشرف الجديد، التطور والتأثير الملحوظين للسينما السويسرية. كما تؤكد أنشطتهم المتنوعة المخطط لها في عام 2024 على التزامهم القوي بنمو الصناعة، ويشرف سوق السينما أن يكون محطة رئيسية في جدول أعمال سويسرا الطموح،" كما قال المدير التنفيذي لسوق السينما، غيوم إسميول.

وتعد سويسرا الدولة الثالثة التي تحصل على لقب "بلد الشرف"، بعد الهند في عام 2022 وإسبانيا في عام 2023.

في دورته لعام 2023، استقبل سوق السينما في مهرجان كان ما لم يسبق له مثيل من 14000 محترف في دورته لعام 2023؛ عرض أكثر من 4000 فيلم ومشروع قيد التطوير واستضاف أكثر من 200 حدث للتواصل.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق