الجمعة، 10 نوفمبر 2023

تكريم مونيكا بيلوتشي بجائزة ألكسندر الذهبية في الدورة الـ 64 لـ «ثيسالونيكي السينمائي»



في احتفال بمسيرتها المهنية التي امتدت لثلاثة عقود في صناعة السينما، حصلت الممثلة الإيطالية الشهيرة مونيكا بيلوتشي على جائزة ألكسندر الذهبية في مهرجان ثيسالونيكي السينمائي الرابع والستين في اليونان.

اشتهرت مونيكا بيلوتشي بأدائها في أفلام مثل "Irreversible" و"The Passion of the Christ"، وهي بلا شك واحدة من أكثر نجوم السينما العالمية سحرًا وضيفًا رسميًا لمهرجان ثيسالونيكي السينمائي لهذا العام.

كما شهد المهرجان عرضًا خاصًا للدراما الكوميدية الحسية "مالينا" للمخرج جوزيبي تورناتور، والتي تؤدي فيها بيلوتشي أداءً رئيسيًا. وقبل العرض، حصلت على جائزة الإسكندر الذهبي الفخرية للمهرجان.

وفي معرض تعليقها، أعربت بيلوتشي عن امتنانها قائلة: "بالنسبة لي، كانت تجربة رائعة أن أكون جزءًا من هذا المشروع. وقد قام المخرج بعمل رائع. إن وجودي هنا في هذا المهرجان المذهل يعني الكثير بالنسبة لي. و أشكركم على هذا المهرجان. لقد تأثرت لأنكم تعلمون جميعًا كم أحب اليونان. آتي كثيرًا، وأنا ممتنة لهذه الفنانة العظيمة، ماريا كالاس، لأنني أقول دائمًا إن ما حركني هو ازدواجية ماريا كالاس، كانت مغنية، وكانت لديها موهبة إلهية، وفي الوقت نفسه، كانت امرأة ذات قلب بسيط".

كما حضرت بيلوتشي عرض فيلم ماريا كالاس: رسائل ومذكرات. الفيلم من إخراج توم فولف ويانيس ديموليتساس، وتلعب فيه بيلوتشي دور البطولة.

بعد انتقالها من مهنة عرض الأزياء إلى رحلة التمثيل الغزيرة، عملت بيلوتشي البالغة من العمر 59 عامًا في مجموعة متنوعة من الأنواع، بما في ذلك الأفلام الكوميدية والدرامية والأفلام التاريخية بلغات متعددة.

تواصل بيلوتشي العمل في صناعة الأزياء، حيث تعمل كعارضة أزياء لعلامات تجارية مرموقة مثل ديور ودولتشي آند غابانا.

وألمحت بيلوتشي إلى احتمال إضافة كلمة "مخرجة" إلى إنجازاتها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق