الأربعاء، 8 نوفمبر 2023

ترشيحات جوائز الأفلام الأوروبية لعام 2023

 


تصدر فيلم جوناثان جليزر المروع عن المحرقة (منطقة الاهتمام، The Zone of Interest )، الترشيحات لجوائز الأفلام الأوروبية لهذا العام، حيث حصل على خمسة ترشيحات، بما في ذلك أفضل فيلم وأفضل مخرج، في الترشيحات التي تم الإعلان عنها عبر الفيديو أمس الثلاثاء.

كما حصل الفيلم أيضاً، وهو الممثل الرسمي للمملكة المتحدة لجوائز الأوسكار لعام 2024 في فئة أفضل فيلم دولي، على ترشيحات أفضل كاتب سيناريو، وأفضل ممثلة وأفضل ممثل للبطلين ساندرا هولر وكريستيان فريدل.

وستتنافس ساندرا هولر مع نفسها في فئة أفضل ممثلة، بعد أن حصلت على ترشيح ثانٍ عن دور البطولة في فيلم (تشريح السقوط، Anatomy of a Fall)، الذي تدور أحداثه في قاعة المحكمة للمخرجة جوستين تريت، وحصل الفائز بالسعفة الذهبية على أربعة ترشيحات لجوائز الأفلام الأوروبية، بما في ذلك جائزة أفضل فيلم أوروبي وأفضل مخرج وأفضل سيناريو.

ومن بين الأفلام المرشحة لجائزة أفضل فيلم أوروبي أيضًا، فيلم الدراما اللاجئة (آيو كابيتانو، Io Capitano) من إيطاليا للمخرج ماتيو جاروني، والدراما الرومانسية الفنلندية لأكي كوريسماكي (أوراق متساقطة، Fallen Leaves)، والفيلم الرسمي الذي تم ترشيحه لجوائز الأوسكار من بلدانهم، إلى جانب فيلم (الحدود الخضراء ،Green Border) للمخرجه أنيسكا هولاند، وهو فيلم بالأبيض والأسود يتناول محنة المهاجرين. 

وحصل كل من هولاند وكورسماكي وجاروني على ترشيحات أفضل مخرج، إلى جانب جليزر وتريت.

وتتنافس مع هولر في سباق أفضل ممثلة كل من نجمة Fallen Leaves ألما بويستي، وليوني بينيش، التي تلعب دور معلمة تحت الضغط في فيلم The Teachers' Lounge لإيلكر كاتاك، والمرشحة لجائزة الأوسكار لعام 2024 في ألمانيا، وميا ماكينا بروس عن فيلم How To Have Sex للمخرج مولي مانينغ ووكر. و إيكا تشافليشفيلي عن دور البطولة في الدراما الجورجية للمخرجة إلين نافيرياني (بلاك بيرد بلاك بيرد بلاك بيري).

إلى جانب كريستيان فريدل، بطل فيلم Zone، يتنافس على جائزة أفضل ممثل كل من جوسي فاتانين من فيلم Fallen Leaves، ومادس ميكلسن عن فيلم The Promised Land للمخرج نيكولاي أرسيل، وجوش أوكونور عن فيلم La Chimera للمخرج أليس روهرواشر، وتوماس شوبرت عن فيلم Afire للمخرج كريستيان بيتزولد.

تم ترشيح كل من فيلم "كيف تمارس الجنس" للمخرج مولي مانينغ ووكر، ودراما المتحولين جنسيًا للمخرج إستيباليز أوريسولا سولاجورين 20000 نوع من النحل، والهجرة الهادئة من مالين تشوي، والدراما الكرواتية ليوراج ليروتيتش "مكان آمن"، وفيلم "لا باليسيادا" للمخرج فيليب سوتنيشينكو، وفيلم "فينسنت يجب أن يموت" للمخرج ستيفان كاستانغ. "الاكتشاف الأوروبي" - جائزة فيبريسي لأفضل فيلم أول.

وصوّت أعضاء أكاديمية السينما الأوروبية البالغ عددهم 4600 عضو على ترشيحات هذا العام، بناءً على "الجودة الممتازة لكل فيلم" وبما يعكس معايير التنوع والشمول في أكاديمية الفيلم الأوروبي. وسيتم الإعلان عن الفائزين بجوائز الفيلم الأوروبي لعام 2023 في برلين في 9 ديسمبر المقبل.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق