الجمعة، 3 نوفمبر 2023

«صندانس السينمائي» يكرم مخرجة كورية وأخرى تشيلية في حفل افتتاح دورته الـ 40

 


يشهد الحفل الافتتاحي للدورة الـ 40 لمهرجان صندانس السينمائي لعام 2024، التى تقام في الفترة من 18 يناير حتى 28 من الشهر ذاته، تكريم المخرجة الكورية الجنوبية سيلين سونغ، والمخرجة التشيلية ميت ألبيردي.

سونغ، التي بدأت مشوارها الإخراجي بفيلم "Past Lives"، وعرض لأول مرة في المهرجان يناير الماضي، اعتبرت تكريمها في المهرجان بمثابة لحظة محورية في حياتها المهنية، مشيرة إلى أن صندانس كان الحاضنة لأول أعمالها السينمائية وبمثابة بيت لها.

ويعد الفيلم الدرامي الرومانسي "Past Lives" أول فيلم روائي طويل لسونغ، من بطولة غريتا لي، وتيو يو، وجون ماغارو، وتدور قصته حول العلاقة بين صديقين في مرحلة الطفولة على مدار 24 عاماً، حيث يفكران في علاقتهما عندما يكبران ليعيشا حياة مختلفة. وحصد الفيلم على 3 ترشيحات لجوائز جوثام لصانعي الأفلام المستقلة، لعام 2023.

أما المخرجة التشيلية ميت ألبيردي، فقد عرض لها فيلم "الذاكرة الأبدية"- The Eternal Memory" في المهرجان العام الماضي، أيضاً، مع فيلم سوانغ، وهو فيلم وثائقي تشيلي. وكان فيلمها The Mole Agent مرشحاً لجوائز الأوسكار لأفضل فيلم وثائقي ومنافساً لأفضل فيلم وثائقي دولي.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق