الخميس، 10 أغسطس 2023

فيلم جزائري يتنافس على جوائز مهرجان عمان السينمائي الدولي

 


ينافس الفيلم الروائي القصير “الطفطافة والمقنين” للمخرج الجزائري أمير بن صيفي في الدورة الرابعة لمهرجان عمان السينمائي الدولي بالأردن التي تعقد فعالياتها من  15 إلى 55 أوت الجاري

كشف الموقع الإلكتروني لهذه التظاهرة، اليوم الخميس. أن فيلم “الطفطافة والمقنين” (2023). يدخل غمار المنافسة على جائزة أفضل فيلم روائي قصير إلى جانب أعمال أخرى من بلدان عربية عديدة.

ويروي هذا العمل، الذي توج مؤخرا بجائزة أحسن فيلم روائي قصير بالدورة الثالثة لمهرجان إيمدغاسن السينمائي الدولي للفيلم القصير. قصة اجتماعية تدور أحداثها حول رحلة فتاة وصديقتها من سطيف الى العاصمة على متن دراجة من أجل زيارة مريض ويرافقهما في المغامرة عصفور الحسون. المعروف بتسمية “المقنين” باللغة العامية.


ويعرف هذا المهرجان، الذي سيسلط الضوء خلال هذه الدورة على السينما الأردنية. مشاركة 56 فيلما في مختلف الفئات من 19 دولة تم إنتاجها ما بين 2022 و 2023. وسيخصص قسما خاصا بعنوان “موعد مع السينما الفرنسية- العربية” سيتم خلاله عرض سلسلة من الأفلام.


ويهدف مهرجان عمان السينمائي الدولي، الذي تنظمه مجموعة من الهيئات الأردنية. منها”الهيئة الملكية الأردنية للأفلام”، إلى “دعم صانعي الأفلام في الأردن والمنطقة”.


د

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق