الأربعاء، 7 فبراير 2024

«منطقة الاهتمام» و«كلنا غرباء» يتصدران حفل توزيع جوائز دائرة النقاد بلندن


هيمنت الأفلام البريطانية على جوائز دائرة النقاد في لندن، والتي منحت أعلى الجوائز لفيلم المخرج جوناثان جليزر "منطقة الاهتمام، The Zone of Interest " ــ وعدد مساوٍ لفيلم المخرج أندرو هاي الذي يحمل عنوان "كلنا غرباء،  All of Us Strangers".

فاز فيلم "منطقة الاهتمام"، بجائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج، كما حصل أيضاً على جائزة الإنجاز الفني للموسيقى والصوت، والتي مُنحت لميكا ليفي وجوني بيرن عن الموسيقى التصويرية الاستثنائية التي تسعى إلى نقل الرعب غير المرئي خلف جدران المخيم.

وفي الوقت نفسه، حصل فيلم كلنا غرباء، الذي يلعب فيه أندرو سكوت دور كاتب سيناريو يبدأ علاقة جديدة ويجتمع في نفس الوقت مع والديه المتوفين منذ فترة طويلة، على جائزة أتينبورو لأفضل فيلم بريطاني/أيرلندي لهذا العام، فضلاً عن أفضل ممثل لسكوت.

وبينما يتنافس فيلم The Zone of Interest على خمس جوائز أوسكار الشهر المقبل، لم يتم ترشيح فيلم All of Us Strangers في فئة واحدة. وفي حين أن كلا الفيلمين مرشحان لجائزة بافتا.

وفي الوقت نفسه، ذهبت جائزة أفضل ممثلة إلى إيما ستون عن فيلم Poor Things، مما عزز تقدمها بفارق ضئيل على ليلي جلادستون من فيلم Killers of the Flower Moon في سباق جوائز الأوسكار. فازت Da’Vine Joy Randolph بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن فيلم The Holdovers، لتكرر الفوز الذي حققته حتى الآن في كل حفل توزيع جوائز حتى الآن هذا الموسم.

وحصل جيفري رايت، الذي رشح لجائزة الأوسكار، على جائزة ديليس باول للتميز في السينما من قبل مخرج الخيال الأمريكي كورد جيفرسون. وفي الوقت نفسه، حصل كولمان دومينغو، منافس رايت، على جائزة ديريك مالكولم الافتتاحية للابتكار، والتي سُميت على اسم الناقد السينمائي الراحل في صحيفة الغارديان.

دائرة نقاد لندن هي أقدم منظمة للنقاد في المملكة المتحدة، وتضم 210 أعضاء. إنها واحدة من آخر احتفالات توزيع الجوائز المتبقية قبل حفل توزيع جوائز البافتا القادمة خلال أسبوعين. 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق