الجمعة، 16 فبراير 2024

مارشا كروس... ممثلة أميركية تدين الصمت تجاه الحرب على غزة



دعت الممثلة الأميركية ونجمة مسلسل Desperate Housewives مارشا كروس إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، ونشرت مقاطع فيديو لقصف رفح.

وقالت مارشا كروس التي أدّت شخصية "بري فان دي كامب" في المسلسل، إنها "تكافح من أجل فهم" العيش جنباً إلى جنب مع أشخاص يظلون صامتين وغير قادرين على رؤية الفظائع التي تحدث في غزة.


ونشرت مارشا كروس (61 عاماً)، على حسابها في "إنستغرام"، سلسلة من المنشورات مطالبةً بإنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة، الذي أودى بحياة أكثر من 28 ألف شهيد فلسطيني منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول.


وكتبت في منشور الاثنين الماضي: "أنا أجد صعوبة في فهم كيفية العيش بين أناس عيونهم لا تدمع، وقلوب لا ترتعش، وأصوات تظل صامتة".

وأضافت في التعليق: "لا توجد كلمات لوصف الرعب الذي أُطلق العنان له. والصمت جعلني أعتقد أنني صمّاء".

ودعت مارشا كروس إلى وضع حد للقصف الإسرائيلي على رفح، حيث هُجّر حوالى 1.3 مليون فلسطيني قسراً من مدن أخرى في أنحاء قطاع غزة.


مارشا كروس تنشر جرائم الاحتلال

على موقع إكس، أعادت كروس نشر عدد من مقاطع الفيديو من رفح، بعد ما لا يقل عن 50 غارة جوية أسفرت عن مقتل أكثر من 100 شخص، حيث تعهّدت إسرائيل بشن هجوم بري في المنطقة، يورد موقع ميدل إيست آي.

وتُظهر مقاطع الفيديو التي أعادت كروس نشرها، الفلسطينيين المصابين بجروح خطيرة، بينهم أطفال، أثناء نقلهم إلى المرافق الصحية وسط نقص في سيارات الإسعاف. وتُظهر بعض مقاطع الفيديو أشخاصاً يبكون أحباءهم الذين استشهدوا في الهجمات.


وأكدت كروس أن الهجمات المكثفة على رفح جاءت في نفس وقت مباراة السوبر بول الأميركية، وهو الأمر الذي انتقدته، وقالت إنها "منزعجة" من استمرار "المذبحة".


وتظهر مقاطع فيديو أخرى شاركتها الممثلة جيش الاحتلال وهو يمنع سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر من دخول مخيم نور شمس للاجئين في الضفة الغربية، والأطفال النازحين في مدرسة تابعة لأونروا يفرّون من القصف الإسرائيلي في غزة، وطفلا فلسطينياً محاصراً تحت أنقاض المخيم، وبنايةً تعرضت للقصف في غزة.


ورداً على مقطع فيديو لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، علّقت كروس: "لقد خسر الحرب بالفعل، حتى لو قتلوا كل عضو في حماس".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق