الجمعة، 8 مارس 2024

المخرج الصيني زانغ ييمو يحصل على جائزتين في حفل توزيع جوائز الفيلم الآسيوي



سيحصل المخرج الصيني المخضرم زانغ ييمو على جائزة الإنجاز مدى الحياة وجائزة الفيلم الآسيوي الأعلى ربحًا لعام 2023 عن فيلمه الطويل الأخير Full River Red في حفل توزيع جوائز الفيلم الآسيوي الذي يقام يوم 10 مارس الجاري.

وقالت هيئة جوائز السينما الآسيوية إن الجائزتين هما "شهادة على إنجازات زانغ ييمو الاستثنائية ولكن أيضًا على نجاحه المستمر". 

تم تكريمه آخر مرة من قبل هيئة الجوائز في عام 2021 عندما حصل على جائزة أفضل مخرج عن فيلم One Second. وفي عام 2010 حصل أيضًا على جائزة المساهمة السينمائية الآسيوية.

وعن تكريمه، قال ييمو في بيان: "أعتبر نفسي محظوظ جدًا لأنني اخترت صناعة الأفلام كمهنة حياتي. بعد أن كنت في هذه الصناعة لأكثر من أربعة عقود، أنا ممتن لكل من يقدر أفلامي. 

وأضاف ييمو: "سأستمر في التعلم ولدي دائمًا توقعات للمستقبل، وآمل أن يكون فيلمي الأفضل هو فيلمي القادم".

بدأ زانغ عمله كمصور سينمائي، ظهر لأول مرة كمخرج مع فيلم "Red Sorghum"، وهي قصة مؤثرة تدور أحداثها في معمل تقطير الذرة الرفيعة خلال الحرب الصينية اليابانية الثانية، والذي فاز بجائزة الدب الذهبي في مهرجان برلين السينمائي.

ركزت أفلامه في الفترة من 1988 إلى 1999 في الغالب على الحياة الريفية وتضمنت "Ju Dou" و"Raise the Red Lantern" و"The Story of Qiu Ju" و"To Live" و"Not One Less" و"The Road Home".



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق