الاثنين، 12 يونيو 2023

«سيدني السينمائي» يحتفي بالمخرجة الشهيرة جين كامبيون



تم الاحتفال بمخرجة الأفلام الشهيرة جين كامبيون في مهرجان سيدني السينمائي من خلال استعراض أعمالها بأثر رجعي.

شمل العرض جميع أفلامها التسعة الطويلة ، من "Two Friends" إلى "The Power of the Dog" ، بالإضافة إلى مجموعة مختارة من أفلامها القصيرة. جعل أسلوب كامبيون الفريد لها مكانة بارزة في الصناعة، لا سيما كمخرجة تتغلب على العقبات في مجال يسيطر عليه الذكور.

وفي مقابلة معها على هامش فعاليات سيدني السينمائي، عكست كامبيون تأثيرها المبكر بالسينما، ودور والديها في ذلك والمخرج السريالي لويس بونويل.

شاركت كامبيون حكايات شخصية عن حبها للسينما منذ الصغر، وروت أن والدتها أخذتها لمشاهدة "Belle de Jour" وعرّفها والدها على أفلام مثيرة للجدل مثل "بيرفورمانس".

وتطرقت المقابلة إلى تحديات ونجاحات كامبيون، بما في ذلك ردود الفعل على فيلمها "Sweetie" في مهرجان كان السينمائي. وعلى الرغم من مواجهتها العديد من الانتكاسات، أعربت كامبيون عن عاطفتها العميقة للفيلم، الذي تعتبره واحداً من أهم أفلامها.

استكشفت المقابلة أيضًا جوانب مختلفة من مسيرة كامبيون في صناعة الأفلام، وتطرقت إلى العلاقة بين صانعي الأفلام والنقاد، وانتقالها إلى التلفزيون مع "توب أوف ذا ليك"، ونموها كمخرجة.

ولفتت المناقشات الانتباه باستمرار إلى الفوارق بين الجنسين في الصناعة والنضالات الفريدة التي تواجهها صانعات الأفلام.

وأكد الفيلم الوثائقي لجولي بيرتشيلي، "جين كامبيون، المرأة السينمائية" على هذه التفاوتات، حيث أظهر التمثيل المحدود للمرأة في جوائز الأفلام المرموقة وسلط الضوء على كامبيون باعتبارها المرأة الفائزة بالسعفة الذهبية، وهي شخصية مثيرة للجدل. 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق