الخميس، 29 يونيو 2023

5 أفلام قصيرة في مهرجان زنجبار السينمائي الدولي

تشارك MAD Solutions بخمسة أفلام قصيرة توزيعها في مهرجان زنجبار السينمائي الدولي في تنزانيا (من 24 يونيو وحتى 2 يوليو) ، وهو أحدث أهم الفعاليات الثقافية في شرق إفريقيا ، وهم ليلى للمخرج زكريا البشير الأولب تاوي لمي وائل واللذان يشهدان عرضهما العالمي ، بالإضافة إلى أفلام أزرق مش قاتم لمي زيادي وحمص وشيبس لـأحمد مغازي ودمي ولحمي لـإناس أرسي ، وعرض الأفلام في قاعة مارومارو فونتين.


نُبذة عن الأفلام المشاركة:

فيلم ليلى إخراج زكريا البشير وتأليف سحر سليمان ومحمد باوارث وحازم صالح وبطولة همس بندر وعمّار بارشيد وريتاج عبد الله ، تدور أحداث الفيلم حول ليلى ، الشابة في مطلع العشرينيات عمرها ، متزوجة وتعاني من وجود خلافات مع زوجها. في ظل هذه الأحداث تجد نفسها تائهة بين وتصارع للخروج منها.

ميعاد العرض: الاثنين 26 يونيو الساعة 2 ظهرًا

نب تاوي من إخراج ماي وائل وشاركت في تأليفه مع محمد علي منصور ، وبطولة النجمة النجمة نانسي صلاح ويشاركها ريماس ومحمود حجاج ، ويحكي عن فتاة شابة تبدأ في مجال الآثار مع حبها وحاولها ، وتحاول مجهود كبير للحفاظ على ذكرى والدها ، تكتشف حتى اكتشافها. شيئًا يقلب حياتها رأسًا على عقب.

ميعاد العرض: الثلاثاء 27 يونيو الساعة 2 ظهرًا

أزرق مش قاتم من إخراج مي زيادي ويشاركها التأليف أحمد عتيق ، وبطولة آية جمال ، آدم أيوب ، محمد حسيب وعمرو عز. ويحكي قصة فتاة تعكس أحلامها أزمات أساسية في حياتها ، إذ ترى في أحلامها علاقتها بـأبويها وحبيبها ؛ هؤلاء الأشخاص الأشخاص بـالصدمة النفسية التي تؤرقها. جوازات مميزة ورائعة ، جوازات ، وذاكرات ، وذاكرات ، وذاكرات ، وصالونات ، وذاكرتها ، وذاكرتها ، وصالتها ، وذاكرتها.

ميعاد العرض: الثلاثاء 27 يونيو الساعة 10:15 صباحًا

حمص وشيبس من تأليف وإخراج أحمد مغازي ، ويشارك في بطولته بشار زيدان ، ماجي بورجين ولارا عاصي ، وتدور الأحداث خلال انتظار ماجي لنتيجة اختبار كورونا الخاص بها في وقت مليء بالتوتر والوحدة ، وتضطر الجده للبحث عن تواصل إنساني في المكان الذي تريد أن تتواجد به ، وهو شقة جارها العربي بشار.

ميعاد العرض: الثلاثاء 27 يونيو الساعة 9:30 صباحًا

دمي ولحمي يحكي عن الفتاة المراهقة دُنيا التي لاغتصاب على يد جارها. وترى حياتها ضدها ، وهي حامل ، مقابل أفوات الأوان. أشرف بن يوسف ، نعمان حمدة ، مراد غرسلي ، مريم بن حسن.

ميعاد العرض: الثلاثاء 27 يونيو الساعة 9:50 صباحًا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق