الجمعة، 17 مارس 2017

للمخرج "فابريس بن شاوش" العرض الأول للفيلم الروائي الطويل "تيمقاد"

محمد عبيدو:
تحت رعاية وزارة الثقافة تنظم دعت الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي, العرض الشرفي الأول الخاص بالصحافة للفيلم الروائي الطويل "تيمقاد" من إخراج فابريس بن شاوش، على الساعة 10:00 صباحا يوم غد الثلاثاء 21مارس 2017، في قاعة سينما الجزائرية بحضور المخرج و الفريق التقني و الفني للفيلم .
الفيلم مدته: 101 دقيقة انتاج 2016 بطولة: منير مرقون ، سيد أحمد أقومي ، مريم أكيدو ، لطفي يحيى جديدي ،مراد زقندي وتدور احداثه حول قصة جمال، باحث في علم الآثار فرنسي من أصل جزائري، يعود إلى أرض أجداده وتحديدا منطقة " تيمقاد" للقيام بعمليات تفتيش في الحفريات الأثرية . مختار المعلم، يحاول بطريقة أو بأخرى تثقيف و تعليم طلاب القرية، كما قرر جعل من أطفال القرية لاعبي كرة قدم محترفين. و تتكون المعدات الرياضية من ملابس قديمة و مستعملة، ومختار ليس مؤهل ليكون مدربا للفريق. هنا يظهر جمال الذي يقوم باستعراض لكرة القدم، فيطلب منه مختار على الفور أن يصبح المدرب الرسمي للفريق و بفضل الإرادة و التكتيك الجيد، يبدأ الفريق بفوز المباريات......... 
ولد فابريس بن شاوش في باريس من أب جزائري وأم فرنسية. أخرج أول فيلم قصير له "كل الكون " و تم اختياره في عدة مهرجانات في فرنسا و في الخارج. شارك في إنتاج ، فيلم قصير "خدمة صغيرة" (2002)، الذي جمع في الشاشة سيرجي لوبيز، مانويل بوارييه وتوني قالتيف ، وتم اختيار الفيلم في مهرجان "كان" في فئة نظرة خاصة. و منذ ذلك الوقت و هو ينتج أفلام تجارية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق