الأربعاء، 4 أكتوبر 2017

5 أفلام في فعاليات النسخة الرابعة لـ «دبلن للفيلم العربي»

تنطلق فعاليات النسخة الرابعة من مهرجان دبلن للفيلم العربي برئاسة جيم شيريدان وإدارة زارا مفيد اعتباراً من يوم الجمعة  6 إلى 8 أكتوبر 2017 داخل معهد الفيلم الأيرلندي في منطقة تمبل بار في إيرلندا 
ويقدم المهرجان في هذا العام خمسة أفلام يتم عرضها في المعهد الأفلام من يوم الجمعة. و تشمل افتتاح فيلم “محبس” لبناني، فيلم “نادي ركوب الأمواج في غزة”، فيلم “علي معزة وإبراهيم” مصري، و Beauty and the  Dogs.
وصرح شيريدان، رئيس المهرجان والمخرج السينمائي الذي ترشح لنيل العديد من جوائز الأوسكار: “سعداء للغاية بتجديد التعاون مع كل من سوق دبي الحرة، الجهة الراعية للمهرجان، ومعهد الفيلم الإيرلندي الذي يستضيف هذه الفعالية في دبلن مرةً أخرى، يأتي هذا المهرجان كفرصةٍ قيمةٍ لعشاق السينما الإيرلنديين للتعرّف على نمط الحياة والثقافة العربية في إطار سينمائي متألق. حققنا في الدورة الماضية نجاحات باهرة بعد أن تم بيع جميع التذاكر المتاحة، ونأمل هذا العام مواصلة النجاح والمساهمة بطريقة ما في تلبية الطلب المتزايد على النتاج السينمائي العربي”.
وفي معرض حديثه عن طبيعة الأفلام المشاركة في المهرجان؛ أضاف شيريدان: “تشارك في فعاليات هذا العام مجموعة من الأفلام التي تركز على مفاهيم محددة وواضحة، فبدأت قواسم ومواضيع مشتركة في تأكيد حضورها بشكل خاص لتعبر عن الصراع بين القيم التقليدية والمفاهيم العصرية ضمن البلدان العربية، وأعتقد أن عشاق السينما سيحظون بتجربة فنية مفعمة بالحماس والإلهام والمتعة، من خلال واحدة من أبرز دورات المهرجان التي تزخر بمجموعة متميزة من الإنتاجات السينمائية المحفزة للتفكير والتأمل”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق