الأحد، 7 أبريل 2024

ألانا حديد تؤسس شركة أفلام لصالح فلسطين

 


أسست ألانا حديد، الأخت الكبرى غير الشقيقة لعارضتي الأزياء الأميركيتين الشهيرتين من أصل فلسطيني جيجي وبيلا حديد، مؤسسة مستقلة لتوزيع وإنتاج وتمويل الأفلام، كرّستها لصالح الشعب الفلسطيني. وذكر موقع ديدلاين المهتم بأخبار هوليوود، السبت، أن ألانا أعلنت أنها ستترأس شركة جديدة لإنتاج وتوزيع الأفلام. وأضاف أن التركيز سيكون على التمثيل الثقافي وإيصال أصوات صانعي الأفلام غير الممثلين في العالم.


وبحسب الموقع نفسه، فإن الشركة تهدف إلى توفير ملاذ آمن "للأصوات المستبعدة الساعية إلى المقاومة الإبداعية"، بالإضافة إلى تثقيف وإلهام الجماهير في جميع أنحاء العالم "للوقوف ضد الظلم". وأضاف بيان للشركة أن "العلامة التجارية ووتر ميلون بيكتشرز Watermelon Pictures تجسد حيوية ومرونة الثقافة الفلسطينية، والتي ترمز إليها الفاكهة المميزة التي تشترك في ألوانها مع العلم الفلسطيني".

والمشروع الأول لشركة "ووتر ميلون بيكتشرز" Watermelon Pictures، التي تصفها ألانا بأنها "مؤسسة فلسطينية مستقلة لتوزيع وإنتاج وتمويل الأفلام"، سيكون فيلما وثائقيا بعنوان "Walled Off". ووفق البيان، سيحكي الفيلم الوثائقي قصة فندق Walled Off وهو فندق يديره فلسطينيون، تم تمويله وتصميمه من قبل فنان الشارع البريطاني بانكسي، ويقع في بيت لحم مقابل الجدار العازل الإسرائيلي في الضفة الغربية. ويتناول الفيلم حياة الفلسطينيين الذين يعيشون في المنطقة، ويناقش أهمية المقاومة الإبداعية كشكل من أشكال الاحتجاج.

والفيلم الوثائقي، كتبه وأخرجه المخرج الأميركي من أصل فلسطيني وإيطالي فين أرفوسو، الذي خطط لتسليط الضوء على حياة الفلسطينيين القاطنين في المنطقة، وشارك في إنتاجه أنور حديد، شقيق الأخوات الثلاث. ومن بين المنتجين الآخرين للفيلم الوثائقي كويكو مانديلا، حفيد نيلسون مانديلا، وروجر ووترز، أحد مؤسسي بينك فلويد، على أن يعرض الفيلم في 3 مايو/أيار المقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق