الجمعة، 19 أبريل 2024

مهرجان كان السينمائي يكشف عن الملصق الرسمي لدورته الـ77.



يحب مهرجان كان أن يستحضر التاريخ السينمائي في بوستراته الرسمية، وملصق هذا العام، من تصميم الفنان البصري هارتلاند فيلا،ليس استثناءً. وهو يعرض مشهدًا من فيلم "رابسودي في أغسطس"، وهو كلاسيكي ياباني للراحل أكيرا كوروساوا، والذي تم عرضه لأول مرة خارج المنافسة في مهرجان كان عام 1991.

وقال بيان المهرجان :"كل الجمال الشعري وسحر وبساطة السينما تظهر في هذا المشهد من فيلم "رابسودي في أغسطس"  للمخرج الياباني الكبير أكيرا كوروساوا.

عرض الفيلم  في مهرجان كان في القسم الرسمي خارج المنافسة عام 1991، وتدور قصته حول جدة كانت ضحية لتفجير ناجازاكي في 9 أغسطس 1945، واستخدمت إيمانها بالحب والنزاهة كحصن لأحفادها وابن اخيها الامريكي من اثار الحرب وويلاتها، لتجمعهم سويا بالحنان والتأمل. ويعكس هذا الملصق، الذي يظهر ابطال العمل جالسين كأنهم في عرض مسرحي يشاهدون باهتمام مسرح السينما، الاحتفاء بالفن السابع ببساطة واعجاب.

على مر السنين، كانت ملصقات مهرجان كان راقية (لقطة العام الماضي كانت لـ كاثرين دونوف في عام 1968 وهي تقف على شاطئ بالقرب من سان تروبيه)، كما (ظهرت في نسخة 2013 صورة بول نيومان وجوان وودوارد من عام 1963)، وأيضاً (في ملصق عام 2021 يظهر المخرج سبايك لي ينظر من النظارات لأعلى، وهو يحدق بتأمل في أشجار النخيل في كان.

تنطلق الدورة السابعة والسبعون لمهرجان كان في 14 مايو مع فيلم The Second Act للمخرج كوينتن دوبيو وبطولة ليا سيدو وفنسنت ليندون. ويستمر حتى 24 مايو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق