الجمعة، 29 سبتمبر 2017

فيلم سويدي مصري يعالج قضية الفساد

تعرض دور السينما السويدية بدئاً من اليوم الجمعة الموافق للـ 29 من شهر أيلول / سبتمبر الفيلم السويدي، The Nile Hilton Incident والذي بالعربي يحمل اسم " الي حصل في النايل هيلتون".
الفيلم لقي الكثير من النجاح عالمياً قبل العرض الأول في السويد، حيث حصل الفيلم على جائزة أفضل فيلم في مهرجان مهرجان صندانس السينمائي.
 تدور أحداث الفيلم في العاصمة المصرية القاهرة، فقط بضعة أيام قبل اندلاع الثورة المصرية في عام 2011. الفيلم يواكب حياة وعمل ضابط الشرطة المصري نور الدين الذي يلعب دوره الممثل السويدي ذو الأصول اللبنانية فارس فارس.
 نور الدين يُكلف بالتحقيق في قضية مقتل مغنية معروفة. القضية تصنف كحساسة للغاية، وتطال أطرافها أحد رجال الاعمال البارزين في مصر.
 تبدأ احداث الفيلم بالتعقيد، عندما يعاين نور الدين جثة المغنية في مكان الجريمة، ليتبين بأن من هم اعلى مرتبة منه ينفون بأن المغنية قامت بالانتحار، وبأن القضية هي حادثة قتل معتمد.
 الصحفية والناقدة السينمائية ليسا بيريستروم، وصفت الخط الأحمر لأحادث الفيلم، بأنه يسلط الضوء على الفساد وما يؤدي اليه من زهق أرواح وتعفن للمجتمع من الداخل.
 يذكر بأن الفيلم مستوحى من قضية مقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم واتهام رجل الاعمال المصري هشام طلعت مصطفى بمقتلها. والفيلم من توقيع المخرج السويدي المصري طارق صالح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق