الثلاثاء، 5 سبتمبر 2017

بجاية تحتضن الأيام السينمائية الدولية

ستنطلق يوم التاسع سبتمبر  بمدينة بجاية وإلى غاية 15 من ذات الشهر، الأيام السينمائية الدولية بولاية بجاية في طبعتها الـ15، والتي أصبحت موعدا هاما ومرتقبا من قبل اختصاصيي ومحترفي السينما بالجزائر.
وسيفتتح أولى الأيام الدولية السينمائية لبجاية الفيلم الجزائري ”في انتظار السنونوات” لمخرجه كريم موساوي، والذي كان ضمن القائمة المختارة لآخر طبعة من مهرجان كان السينمائي، وسيتم في الأيام السينمائية لبجاية تنظيم عدد من الندوات والورشات السينمائية التي ستتمحور حول ”مقاهي السينما” التي ستنظم بحضور مخرجي الأفلام المشاركة، وهذا بالإضافة إلى العروض السينمائية للأفلام الطويلة والأفلام الوثائقية.
وتشارك ضمن الأفلام المعروضة كل من فيلم Vers la tendresse   للمخرجة أليس ديوب، وأيضا فيلمين قصيرين جزائريين، الأول بعنوان ”نولي” والثاني بعنوان ”إنني هنا”.
ومن بين الأفلام المشاركة في اللقاءات السينمائية لبجاية نجد فيلم ”ليلي فوق السحاب” للمخرج توما لورو وفيلم ”اليفادوس” للمخرجة تاميةدياز وفيلم ”طليق” للمخرج زايد قيس وفيلم ”في المقابل ” للمخرجة جوزيفينقايز والفيلم الوثائقي ”ما كاش مشكل هويتنا” للمخرج فرانك رونولد وفيلم ”كباش ورجال” للمخرج كريم صياد.
نشير أن الأفلام المشاركة بالأيام السينمائية لبجاية سيتم عرضها بسينماتك بجاية، وسيحتضن من جانبه المسرح الجهوي لمدينة بجاية، الندوات والورشات التكوينية، كما سيكون الدخول مجانا لمشاهدة العروض السينمائية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق