الخميس، 20 أبريل 2023

يعرض للمرة الأولى في «كان السينمائي الـ76» ..«قتلة زهرة القمر» ثاني أطول فيلم لسكورسيزي بعد «الأيرلندي»

 



أحدث أفلام مارتن سكورسيزي، (قتلة زهرة القمر ـ Killers of the Flower Moon)، والذي سيعرض للمرة الأولى بمهرجان كان السينمائي في فرنسا الشهر المقبل، سيكون بطول 3 ساعات و 26 دقيقة.

وتعتبر هذه المدة كافية لجعله ثاني أطول فيلم لسكورسيزي على الإطلاق، وذلك بعد فيلم (الأيرلندي ـ The Irishman)، والذي يمتد على 3 ساعات و 29 دقيقة وصدر على Netflix في عام 2019، مما يجعله أطول بثلاث دقائق فقط من Killers of the Flower Moon.

فيلم سكورسيزي Killers of the Flower Moon الذي طال انتظاره والمقتبس عن رواية تحمل العنوان نفسه للمؤلف ديفيد غران، مبني على أحداث حقيقية، وتتبع جرائم القتل المتسلسلة لأعضاء Osage Nation الغنية بالنفط في ولاية أوكلاهوما في العشرينيات من القرن الماضي. أصبحت الجرائم الوحشية تُعرف باسم "عهد الإرهاب"، مما أدى إلى تشكيل مكتب التحقيقات الفيدرالي. 

يتصدر ليوناردو دي كابريو وروبرت دي نيرو طاقم الممثلين في الفيلم، والذي يضم أيضاً ليلي غلادستون وجيسي بليمونز وكارا جايد مايرز وجانا كولينز وجيليان ديون وتانتو كاردينال.

ويشتهر سكورسيزي بأنه أحد المخرجين الأوائل في أمريكا، والذي أخرج أفلاماً من أعظم ما قدمته هوليوود، بداية من Raging Bull إلى Goodfellas ووصولاً إلى Taxi Driver. كما يشتهر بأفلامه الطويلة أيضاً، حيث كان فيلمه The Wolf of Wall Street يمتد على 3 ساعات، أما Casino فكان بطول ساعتين و 58 دقيقة، في حين يبلغ طول The Aviator ساعتين و 49 دقيقة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق