الأربعاء، 16 أغسطس 2017

حسان كشاش و ياسمين عماري نجما العدد 13 من مجلة " الحياة "

"الحياة" المجلة التي تهم كل أفراد الأسرة الجزائرية، حاليا في الأكشاك الجزائرية ، يتضمن العدد 13 مواضيع متميزة: "صحية، ثقافية، رياضية ، سينمائية، ميديا . موضة , تراث , طبخ.." بالإضافة إلى تحقيقات، ملفات، ربورتاجات، حوارات، شهرية ملونة في 220 صفحة . من عناوينه :
 على الغلاف حوار تناول تجربة الممثل الطبيب حسان كشاش : قصتي بدأت مع  أحمد راشدي . وحوار أخر مع المطربة والممثلة ياسمين عماري :  بكيت " صحّ " على عاشور  .. وعلى  أخي " الجنرال " . هذه هيّ أمنية  خالي عبد القادر علّولة .
 و ضمت في شق الصحة والتغذية تقارير واخبار وحوارات عن احدث الاكتشافات بعالم الطب منها :  د . ليلى نقاش: من الضروري زيارة طبيب الأسنان في سن مبكرة /  د .يحيى دلاوي : الختان صحيا / كيف نميز بين سرطان الجلد والشامات الحميدة؟ /   دوالي الساقين لم تعد أزمة كالسابق.. هذه أحدث طرق العلاج وأكثرها أماناً /   حلول طبيعية منزلية لعلاج الإسهال عند طفلك / بهذه التمارين ستحصلين على مفاتن رائعة!
و تزور مجلة " الحياة " كرواتيا مع نديز صنهاجي باحثة عن سر التشابه الكبير بين المجتمع الامازيغي والكرواتي ؟ .. و ضم ايضا تحقيق عن " بارون " اقدم فندق بمدينة حلب .
وكتب رئيس التحرير محمد عبيدو عن مهرجان وهران للفيلم العربي و الاحتفاء بالسينما العربية .  وبورتريه  لبلاوي الهواري :أيقونة الأغنية الوهرانية الذي رحل مؤخرا . فيما كتبت صارة بوعياد عن الدورة الخمسين لمهرجان مستغانم لمسرح الهواة .
واجرت سلمى ساسي تحقيقا عن "عقد السخاب " حلي و أناقة المرأة  البوسعادية. كما حفل العدد بتحقيقات ومواضيع ذات طابع اجتماعي وأخرى عن المرأة والموضة.وفيه بورتريهات ل : غابي أغيون : من الاسكندرية الى باريس مصممة غيرت وجه الموضة  ,  و نور الدين مليكشي .. عالم فيزياء جزائري سفير في المريخ . ومحمد عيسى مسعودي صوت الجزائر . كما تستذكر الحياة احمد وهبي عملاق الاغنية الجزائرية .

و استضاف العدد الثاني كالعادة عددا من نجوم الاعلام والتلفزيون والمسرح وكتاب الأعمدة أمثال هابت حناشي , نصيرة محمدي ، احميدة عياشي ، محمد بوعزارة ،عبد العزيز غرمول، نبيل عسلي ، جازية سليماني ، اسيا موساوي ، احمد ريح.. بالإضافة لمواد أخرى مهمة متنوعة في الطب الطبخ والثقافة والفن والتراث .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق