الأحد، 29 أكتوبر 2023

الجزائر” : سليم عقّار يوقّع كتابه “كواليس فيلم الرسالة”

 وقّع الإعلامي سليم عقار، بيعا بالإهداء لكتابه الجديد، “كواليس فيلم الرسالة”، في الجناح المركزي بدار النشر “حبر”، وهو أول كتاب يحكي كواليس فيلم الرسالة، الذي يعتبر من أكبر الأفلام العربية التي تناولت الإسلام.


لكن وبالرغم من صيته الكبير، إلا أن الكثير من المشاهدين لا يعرفون العديد من التفاصيل المتعلقة بهذا الفيلم، على غرار التصوير والإنتاج، والتوزيع. وخلال حديثه عن محتوى هذا الإصدار، اعتبره سليم عقّار أنه من أعقد الإنتاجات السينمائية العربية منذ سنوات، لعدة اعتبارات.

وهو الفيلم الذي لم يعرض في بداية إنتاجه في أي بلد عربي بل عرض في لندن سنة 1976، ثم في الولايات المتحدة الإمريكية، ولم يصل إلا في سنوات السبعينات والثمانينات للمغرب العربي مثل الجزائر وتونس، وتحفظت عليه الكثير من الدول على غرار المغرب وبعض دول الخليج، ولعل النجاح الذي حققه هذا  الفيلم يرجع إلى أنّ المخرج اختار نسختين للفيلم، باللغة العربية والإنجليزية، على حد تعبير الكاتب.

وفي السياق، أوضح سليم عقار أنّ ” كواليس فيلم الرسالة”  يحتوي 216 صفحة، وكانت الفكرة في بداية العمل، كفيلم وثائقي، لكنّ مشكل حقوق الصور حال دون ذلك، بعدها حوّله إلى كتاب باللغة الفرنسية، في انتظار النسخة العربية وأخرى باللغة الإنجليزية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق