الأربعاء، 25 أكتوبر 2023

وفاة الفنان الجزائري عبد الحليم زريبيع


 


 

الجزائر - توفي اليوم الاربعاء الممثل المسرحي والسينمائي والتلفزيوني عبد الحليم زريبيع الذي اشتهر بأدواره المتميزة في العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية وكذا المسلسلات الجزائرية والعربية، عن عمر ناهز 60 عاما، حسب ما علم لدى المسرح الوطني الجزائري.

ويعتبر الراحل، وهو من مواليد تندوف، من الوجوه الفنية المعروفة في الجزائر، وقد التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق في سوريا سنة 1987 قبل ان يبدأ مسيرته الفنية على الركح بأدائه ادوار مختلفة في أعمال من قبيل "الزير سالم" و"المحاكمة العجيبة" و"نهاية لعبة".

وانتقل بعدها الفنان إلى عالم الاحتراف من خلال مشاركته في عدة أعمال مع المسرح الوطني الجزائري منها "الحكواتي الاخير" و"ابوليوس" و"بنات لير" وكذا "ألف ليلة وليلة".

وشارك الفقيد في العديد من الأعمال السينمائية على غرار "العقيد لطفي" و"أسوار القلعة السبع"، كما كان له حضور في الشاشة عبر أدواره في عدد من المسلسلات الرمضانية خاصة، على غرار المسلسل العربي "الإمام" والمسلسلات الجزائرية "بابور اللوح" و"اولاد الحلال" و"الخاوة 2".

وكان آخر ظهور للفقيد في مسرحية "قهوة القالمي"، من انتاج المسرح الوطني الجزائري حيث أدى دور "عمي علي" المجاهد و الثوري إبان الاحتلال الفرنسي للجزائر.

وتحصل عبد الحليم زريبيع على عدة تتويجات في الجزائر والخارج نظير أدائه في المسرح كجائزة أحسن أداء رجالي في مهرجان المسرح المحترف في 2009 وجائزة الملاك الذهبي في مهرجان إدنبرة بإسكتلندا في 2011.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق