الخميس، 5 يناير 2023

«إلفيس» يحصد 6 جوائز و«توب غان : مافريك» يقتنص ثلاثة «كابري السينمائي» يرفع وتيرة المنافسة في الغولدن غلوب والأوسكار



نابولي ـ 

فاز فيلم «إلفيس» بغنيمة وافرة من الجوائز في مهرجان كابري السينمائي، حيث حصل على جائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج.

كما نالت السيرة الذاتية الجذابة لـ وارنر بروس، عن إلفيس بريسلي ست جوائز أخرى، بما في ذلك أفضل المنتجين وأفضل تصميم إنتاج وأفضل تصميم أزياء وأفضل مكياج وتصفيف شعر، مما يرفع وتيرة المنافسة خلال موسم الجوائز خصوصاً الغولدن غلوب والأوسكار. 

ومن بين الجوائز التي وزعت في نابولي بإيطاليا، حصل بريندان فريزر على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم The Whale، وحصلت أنجيلا باسيت على جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن فيلم Black Panther: Wakanda Forever.

بالإضافة إلى ذلك، حصلت آنا دي أرماس على جائزة أفضل ممثلة لأدائها الرئيسي في دور مارلين مونرو في فيلم Blonde، بينما فاز إيدي ريدماين بجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره النجم في فيلم The Good Nurse . 

وبذلك يكون نصيب Netflix تسعة جوائز في مهرجان كابري السينمائي، بما في ذلك بينوكيو من Guillermo Del Toro، الذي تم تكريمه كأفضل رسوم متحركة وأفضل نتيجة أصلية من قبل ألكسندر ديسبلات؛ أما أفضل سيناريو مقتبس وأفضل فريق تصوير فذهبت لـ Glass Onion: A Knives Out Mystery ؛ وفاز All Quiet in the Western Front بجائزة أفضل فيلم دولي. 

وحصل أليخاندرو غونزاليس إيناريتو أيضًا على جائزة جائزة كابري فيجيناري عن فيلمه الأخير، باردو.

كما نال فيلم توم كروز Top Gun: Maverick ثلاث جوائز كابري في الفئات الفنية لأفضل تصوير سينمائي وأفضل تحرير وأفضل تأثيرات بصرية.

وحصل دانيال كوان ودانيال شاينرت على جائزة أفضل سيناريو أصلي لكل شيء في كل مكان في آن واحد، وحصلت ديان وارين على جائزة أفضل أغنية أصلية لأغنية عن فيلم تيل Tell It Like a Woman"".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق