الجمعة، 6 يناير 2023

طاهر رحيم يترأس حفل توزيع جوائز سيزار الفرنسية الـ 48



باريس ـ «وكالات» 

سيترأس النجم طاهر رحيم (ممثل فرنسي من أصل جزائري. ولد في بيلفور، فرنسا، في عائلة ترجع أصولها لمنطقة وهران، الجزائر)، الدورة الثامنة والأربعين لجوائز سيزار الفرنسية، التي ستقام في مكان حفل أولمبيا التاريخي في باريس يوم 24 فبراير المقبل.

وأشارت أكاديمية سيزار الفرنسية إلى أن رحيم له تاريخ طويل مع سيزار، حيث فاز بجائزة أفضل ممثل واعد في عام 2010 لأدائه الرائع في فيلم The Prophet لجاك أوديار.

وقالت أكاديمية سيزار في بيان أعلنت فيه عن تعيينه رئيساً للحفل: "منذ ذلك الحين، واصل طاهر رحيم مسيرته المهنية ببراعة، واختار شخصيات غنية ومتنوعة ومعقدة وخبرات جديدة".

في تسليط الضوء على قدرة رحيم على التنقل بين الإنتاجات الفرنسية والدولية، استشهدت الأكاديمية بالاعتمادات السابقة التي امتدت إلى (لو يي الحب والكدمات، والذهبي الأسود لجان جاك أنود، والماضي أصغر فرهادي، وريبيكا زلوتوفسكي غراند سنترال، وكذلك الموريتاني، والثعبان، والذي تم ترشيحه عنهما لجائزة غولدن غلوب في 2021 و2022 على التوالي.

تشمل أفلام الممثل القادمة لعام 2023 فيلم نابليون لريدلي سكوت و S.J. مدام ويب كلاركسون.

يتم التصويت على جوائز السينما الوطنية الفرنسية من قبل حوالي 3000 مهني سينمائي أعضاء في أكاديمية سيزار وهم منفتحون على الإنتاجات الفرنسية التي تم طرحها في فرنسا العام السابق.

بدأ التصويت للجولة الأولى من نسخة هذا العام في 3 يناير، وسيغلق في 24 يناير مع الإعلان عن الترشيحات الأولى في 25 يناير.

ومن بين الأحداث البارزة الأخرى التي تم الإعلان عنها سابقًا في الحفل خلال فبراير، الإنجاز المهني سيزار لديفيد فينشر، الذي يليه في أعقاب كيت بلانشيت وبينيلوبي كروز ومايكل دوغلاس.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق