الأحد، 3 ديسمبر 2017

«مولان» 2019... البطلة صينية!

بعد اتهامات وجهت لهوليوود بالتركيز على اختيار ممثلين ذوي بشرة بيضاء، اختارت شركة «ديزني» الممثلة وعارضة الأزياء والممثلة الصينية المعروفة ليو يي فاي (الصورة) لتلعب دور «مولان» في النسخة الجديدة من الفيلم (2019 ــ إخراج نيكي كارو) الذي يحمل اسم هذه الشخصية والذي أنتج على شكل رسوم متحركة في عام 1998 ويروي قصة البطلة الصينية الشهيرة «هوا مولان».
وجاء اختيار الممثلة البالغة 30 عاماً بعد حملة إلكترونية شارك فيها الآلاف تطالب بإعطاء دور «مولان» لممثلة آسيوية، فيما استقبل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي إعلان «ديزني» بالكثير من الإيجابية، معتبرين أنّه «انتصار لمفهوم التنوّع في أفلام الشركة». يذكر أنّ ليو يي فاي تجيد الإنكليزية بسبب نشأتها لفترة في مدينة نيويورك، ونقلت مجلة «هوليوود ريبورتر» أنه تم اختيارها من بين ما يقارب ألف مرشحة للدور.
علماً بأنّه خلال الأشهر الماضية، تعرّض أفلام عدّة أنتجت في هوليوود لانتقادات واسعة بسبب إعطاء ممثلين بيض أدواراً تتطلب ممثلين آسيويين، كالنسخة الجديدة من شريط الأنيمايشن الياباني Ghost In The Shell والتي لعبت الممثلة الأميركية سكارليت جوهانسون الدور الرئيسي فيها، والذي كان في الأصل عن شخصية يابانية والملحمة الصينية The Great Wall التي أدى فيها الممثل الأميركي مات دايمون دوراً رئيسياً.
تجدر الإشارة إلى أنّه في وقت سابق من هذا العام، انسحب الممثل البريطاني إد سكرين من لعب دور شخصية آسيوية في فيلم جديد، ليتم بعدها اختيار الممثل «بشكل ملائم» ويذهب الدور للممثل الكوري ــ الأميركي دانيال داي كيم، حسب ما ذكر موقع «هيئة الإذاعة البريطانية».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق