الجمعة، 30 ديسمبر 2016

وفاة ديبي رينولدز بعد يوم من ابنتها كاري فيشر

توفيت الممثلة الأميركية ديبي رينولدز  Debbie Reynolds ، الأربعاء، بعد يوم من وفاة ابنتها الممثلة كاري فيشر. وشاركت رينولدز في بطولة العديد من الأفلام الموسيقية والكوميدية في هوليوود في الخمسينيات والستينيات ومنها فيلم (الغناء في المطر).
وكانت رينولدز (84 عاما) التي سبق ترشيحها لجائزة الأوسكار، قد نقلت في وقت سابق إلى المستشفى بعد تدهور حالتها الصحية.
" ديبى رينولدز " ولدت فى إلباسو بولاية تكساس بالولايات المتحدة الامريكية فى ١أبريل عام 1932 ١٩٣٢بإسم Mary Frances Reynolds فازت بجائزة الكوميديا الأمريكيه عام1996 ١٩٩٦ عن مجمل اعمالها. تزوجت من الموسيقار والممثل Eddie Fisher(55-1959 )وأنجبت منه ابنتها الممثلة  Carrie fisher وإبنها المصور والكاتب والممثل والمنتج Todd Fisherr. ثم تزوجت من تاجر الأحذية Harry Karl (60-1973) وبعد طلاقها منه تزوجت من Richard Hamlett(84-1996). ديبى رينولدز هى الطفل الثانى لنجار بالسكة الحديد،بدأت حياتها الفنية فى سن 16 سنه بعد فوزها فى مسابقة لملكات الجمال بدور صغير فى فيلم مع بيتى ديفز ثم واصلت أدوارها الى ان جاءتها الفرصة فى فيلم "الغناء تحت المطر"1952 مع جين كيلى وقد تعلمت الرقص من اجل الفوز بالدور،وبعدها واصلت دراستها السريعة وقامت ببطولة العديد من الافلام الاستعراضية كفتاة صغيرة،ثم واصلت أدوارها حتى رشحت لجائزة الأوسكار. وقد استطاعت تجاوز محنة انفصالها عن زوجها الاول ووالد أطفالها الذى تزوج من إليزابيث تايلور،ومع زوجها الثانى تاجر الأحذية الذى فقد ثروته بالاضافة لأموالها،مما اضطرها لمواصلة العمل بالسينما والمسرح من اجل أطفالها وزوجها الذى انفصلت عنه عام 1973وقد امتلكت كازينو فى لاس فيجاس وظلت تديره حتى أغلقته فى عام 1997 ووظفت كل ثروتها من اجل افتتاح متحف هوليوود. ومن اهم اعمالها: Singin' in the Rain  و Charlotte's Web 1973 و In & Out 1997 و Fear and Loathing in Las Vegas 1998.
وجاءت وفاة رينولدز بعد يوم من وفاة ابنتها كاري فيشر عن عمر يناهز (60 عاما) بعد تعرضها لأزمة قلبية يوم الجمعة.
واشتهرت فيشر بدور الأميرة ليا في سلسلة أفلام ستار وورز (حرب النجوم).

وكانت رينولدز قد نشرت بياناً على فيسبوك عن وفاة ابنتها قائلة "شكرا لكل من احتضن مواهب ابنتي الغالية الرائعة. أنا ممتنة لتعاطفكم ودعواتكم التي ترشدها الآن إلى محطتها المقبلة".

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق