الأربعاء، 14 ديسمبر 2016

«بالم سبرينجز» يكرم نيكول كيدمان عن فيلم «الأسد»

أعلن مهرجان «Palm Springs» السينمائى، تكريم الممثلة العالمية نيكول كيدمان عن دورها فى فيلم «Lion»، أو «الأسد» وذلك فى الحفل المقام يوم 2 يناير المقبل.
الفيلم الذى تقوم ببطولته النجمة نيكول كيدمان وديف باتل، مقتبس عن كتاب «A Long Way Home» وهو سيرة ذاتية لرجل الأعمال الهندى الشهير سارو بريرلى الذى يجسد دوره الممثل البريطانى ديف باتل، وتدور أحداثه حول طفل صعد فى سن الخامسة إلى قطار بالخطأ، نقله عدة أميال عن المنطقة التى كان يعيش فيها مع عائلته فى الهند، وبسبب عدم قدرته على التذكر يتبنى زوجين من أستراليا الطفل وبعد مرور أكثر من 25 عاما تساعده التكنولوجيا فى الوصول إلى المنطقة التى ولد فيها من خلال برنامج Google Earth ليجتمع شمله مع عائلته مرة أخرى.. وإن كان يواجه تحديات جديدة حين تصطدم حياته السابقة بحاضره.
كما يشارك فى بطولة الفيلم ورونى مارا ومن نجوم ونجمات الهند يشارك ديف باتل بطل فيلم المليونير المتشرد وديفيد وينهام الممثلة تانيشاتا تشاتيرجى، والممثل ناوازودين سيديكيو وبلافى شاردا وديبتى نافال، وهو من إخراج جراث دافيس، وتم تصويره فى الهند وأستراليا. من المقرر طرح الفيلم فى دور العرض حول العالم خلال شهر ديسمبرالحالى
وكشفت نيكول كيدمان عن إهداء فيلمها الجديد «الأسد»  لابنيها بالتبنى أثناء فترة زواجها من النجم توم كروز وهما ايزابيلا وكونور، وقالت إن تجربتها الشخصية هى التى دفعتها لتجسيد دور سو بريرلى، والدة سارو بالتبنى «أعتقد أن محاور هذا الفيلم تدور حول الأمومة والذاكرة. الأمر يستند على تعامل الذاكرة مع الماضى والقدرة على استرجاع الذكريات بطريقة تسلسلية، ثمّ العثور على الأم الطبيعية من خلال المعانى التى تختزلها الذاكرة تقريبا. الأمر رائع وحقيقى».وأضافت: فيلم «ليون» يكشف فى النهاية عن فقدان نحو ثمانين ألف طفل كلّ عام فى الهند

من جانبه قال النجم ديف باتل «قضيت ثمانية أشهر لتحضير الدور. كان ذلك كالسفر إلى الحج، كما تعلمون، حاولت اقتفاء اثر سارو، وتعلمون أنى زرت دار الأيتام، وركبت قطارات فى الهند وكتبت يومياتى فى محاولة لخلق صورة عاطفية للذاكرة الحقيقية التى يمكننى ضخها فى الفيلم».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق