الثلاثاء، 6 ديسمبر 2016

وقفات مع رموز الفن الجزائري وملف سينمائي مميز في العدد 6 من الحياة

تضمن العدد السادس من مجلة"الحياة" الشهرية، في شق الثقافة حوارا صريحا مع الفنانة الجزائرية نعيمة عبابسة، التي كشفت العديد من تفاصيل حياتها الشخصية، بدءا من حياتها مع عائلتها ووصية والدها العملاق عبد الحميد عبابسة، مرورا بزيجاتها الخمسة، فمرضها بمرض السرطان وهي عروس جديدة وتجهز لاستقبال مولودتها الجديدة، إلى مسيرتها الفنية وإحياء أعراس العائلات الجزائرية.
وركز مدير النشر هابت حناشي في افتتاحية العدد من" مجلة الحياة"، على الرؤى المستقبلية التي يطمح إليها كل طاقم المجلة، مؤكدا عزم الطاقم على تقديم أطباق متنوعة للقراء الكرام، في الصحة والطب والثقافة والتراث والتغذية والتربية، والتسلية والميديا، مضيفا أن أطباق "مجلة الحياة" مضبوطة الملح، لا زيادة ولا نقصان، مبرزا أن الوعد بمجلة جيدّة تليق بالقراء، تم تحقيقه لنكون قد وفينا بالعهد ..".
و ضم العدد بورتريهات لعملاقين فنيين: أولهما آسر قلوب الملايين الشاب حسني، الذي توفي وهو في عز شبابه، بعدما أيادي الغدر وإكتوى بنار الحب و العملاق الذي أحبه الجميع وعزل نفسه عنهم اعمر الزاهي... الـــلّغز الـــمحيِّر، فضلا عن تحقيقات على غرار الفنانون الذين تميزوا فأثروا الذاكرة الفنية وكذا الطبوع الغنائية الجزائرية، وكذا زيارة متحف الباردو، ولمحة عن لباس "الملحفــــــــة" الإرث الثقـــافي العريق التي لطالمــا تزينـت بـه حرائــر الجزائر.
وبقسم السينما سلط رئيس التحرير محمد عبيدو الضوء على: الفيلم السينمائي "ريح الجنوب"، المقتبس عن رواية بن هدوقة، وهي بداية العلاقة بين الأدب والسينما في الجزائر. و كيف قدمت السينما صورة تاجر المخدرات والمدمن؟.
الوجه الإعلامي البارز في قناة "العربية" الجزائري صهيب شراير تصدر الصفحة الأولى للمجلة التي توزعت على 220 صفحة، حيث خص المجلة بحوار أجرته معه الإعلامية جازية سليماني، حيث تطرق فيه نجم القناة السعودية لمشواره المهني وحبه لولاية المدية، وكذا تفاصيل قصته مع زوجته المغربية.
هذا واستضاف العدد الثاني أيضا عددا من نجوم الاعلام والتلفزيون والمسرح وكتاب الأعمدة أمثال نصيرة محمدي، احميدة عياشي، محمد بوعزارة،عبد العزيز غرمول، نبيل عسلي،، جازية سليماني، يوسف نكّاع، احمد ريح..
"الحياة" المجلة التي تهم كل أفراد الأسرة الجزائرية، حاليا مطروحة في الأكشاك الجزائرية، ضمت في شق الصحة والتغذية حوارا اجرته سلمى ساسي مع رئيسة جمعية الأمل لمرضى السرطان: سرطان الثدي الذي أصبح عبارة عن مرض مزمن يمكن الشفاء منهن كما ضم الملف الطبي مواضيع أخرى مثل: سبعة طرق فعالة للوقاية من الزهايمر، والعلاقة بين التوتر النفسي وأسباب تساقط الشعر، وتعرفي على المشروبات التي تساعد على الحمل و هل مستوى أداء ابنك الدراسي لا يتناسب مع قدراته الحقيقة ؟ و تمارين رياضية للتنحيف و كيف يمارس الأطفال التمارين الرياضية؟ و "حـربيــط" أكلة تزخر بها"لؤلـؤة" الساحـل جيجـل... طريقة عمل تتبيلات اللحوم و الدجاج والأسماك، كما تتحدث اخصائية التغذية د. كريمة سعودي: المضادات الحيوية وتأثيرها على الاطفال وضم العدد استفسارات : د . يحيى دلاوي : السمنة المفرطة عند الطفل. و "العالية" المرأة التي سميت باسمها "مقبرة الزعماء" و مصممة الازياء الفرنسية سونيا ريكيل التي غادرت الحياة. وحفل العدد بتحقيقات ومواضيع ذات طابع اجتماعي وأخرى عن المرأة والموضة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق