الأربعاء، 21 ديسمبر 2016

بعد اقترابها من 100 عام.. وفاة زازا غابور نجمة هوليود

غيب الموت نجمة العصر الذهبي الكلاسيكي للسينما الهوليوودية زازا غابور، الإثنين 19 ديسمبر/كانون الأول 2016، عن عمر بلغ 99 عاماً، في مدينة لوس أنجلس، إثر أزمة قلبية.
وذكر إدوارد لوزي المتحدث الإعلامي باسم غابور، أنها تعرضت  لأزمة قلبية حادة، توفت على إثرها، في بيتها بضاحية بيل أير في ولاية لوس أنجلس.
وولدت زازا غابور، في 6 فبراير 1917، بالعاصمة المجرية بودابست، واسمها الحقيقي ساري غابور، ولقبتها أسرتها وهي صغيرة بـ"غاغا"، ودخلت المجال الفني عام 1932، وهاجرت إلى الولايات المتحدة خلال الحرب العالمية الثانية.
كان جمالها سببًا لدخول عالم الشهرة، ففي 1936 توجت ملكة جمال المجر، إلا أن الجائزة سحبت منها بعد أن اكتشفوا أنها كذبت بشأن عمرها.
واعتباراً من خمسينيات القرن الماضي، بزغ نجم غابور ذات الأصول المجرية، في هوليوود، ولعبت دور البطولة في كثير من الأعمال الفنية الشهيرة. وفي عام 1952، كان ظهورها في هوليوود، خلال فيلم "مولان روج"، لتمتدت مسيرتها الفنية في أكثر من 70 فيلمًا.
وتركت بصمتها في كل عمل اشتركت به، ومنهم فيلم "لي لي"، وفيلم "ملكة الفضاء الخارجي"، ومسلسل "كابوس في شارع إلم"، وفيلم "باتمان"، وفيلم "نينوتشكا".
إلا أن كثرة زواجها بأثرياء ومشاهير في القرن الماضي، هو السبب الأبرز في جذب الأنظار تجاهها، وجعلها محل جدل ونقاش الكثيرين.
وبالرغم من أنها تزوجت تسع مرات، إلا أنها أنجبت طفلة واحدة، هي كونستانس فرانشيسكا هيلتون، وحفيدتها هي الفنانة الأمريكية باريس هيلتون.

وأبرز المعروفين بزواج غابور، الممثل البريطاني، جورج ساندرز، ورجل الصناعة الأميركي، هربرت هنتر، وكونراد هيلتون صاحب سلسلة فنادق هيلتون، ومليونير النفط في تكساس، جوشوا إس كوسدن جونيور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق