الجمعة، 12 أغسطس 2022

سينما باراديسو الى التلفزة


 سيتولى المخرج الإيطالي جيوزبي تورنتوري كتابة وإخراج مسلسل تلفزيوني مأخوذ من فيلمه الشهير الفائز بجائزة أوسكار "سينما باراديسو" Cinema Paradiso. وأفاد موقع مجلة فرايتي بأن المنتج البارز المقيم في روما، ماركو بالاردي، هو من يتولى تطوير المسلسل الذي سيحمل اسم "باراديسو" Paradiso، وسيضم ست حلقات، عبر شركته بامبو برودكشن التي أطلقها في فبراير/شباط الماضي.

وقال بالاردي إنه يجري مفاوضات متقدمة مع شركة أميركية للبث التدفقي، من دون أن يحددها، للانضمام إليه في المشروع. وهو موجود حالياً في الولايات المتحدة مع تورنتوري لمناقشة الصفقة.

فاز فيلم "سينما باراديسو" بجائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان كانّ السينمائي الدولي لعام 1989، قبل منحه جائزة أوسكار في فئة أفضل فيلم بلغة أجنبية عام 1990، وحقق أكثر من 12 مليون دولار أميركي في شباك التذاكر حينها عن طريق شركة الإنتاج ميراماكس. أعيد طرح الفيلم بنسخة مرممة في الولايات المتحدة عام 2020.

قال بيلاردي إن قصة المسلسل لن تختلف عن الفيلم، ولكنها "ستتوسع، لتتبع خيوطاً روائية مختلفة". وأضاف أن تورنتوري يكتب حالياً النص المعالج للمسلسل والحلقة التجريبية، وأنه يخطط لبدء تصوير العمل قريباً وتسليمه عام 2023.

أحداث الفيلم الذي حقق شهرة واسعة حول العالم تدور حول عودة صبي نشأ في صقلية الإيطالية إلى مسقط رأسه مخرجاً مشهوراً بعدما تلقى نبأ وفاة صديق له. يستعيد سالفاتور ذكريات من طفولته وعلاقته بالعامل في صالة "باراديسو"، ألفريدو. تحت التأثير الأبوي لألفريدو، وقع سالفاتور في حب صناعة الأفلام. يعرض الفيلم للمشاهدين التغييرات في السينما واحتضار صناعة الأفلام التقليدية وتحريرها وعرضها. كما يستكشف حلم طفل صغير بترك بلدته الصغيرة ليغزو العالم الخارجي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق