الثلاثاء، 2 مايو 2023

في الدورة الـ76 لـ «كان السينمائي» «جون سي رايلي» يترأس لجنة تحكيم مسابقة «نظرة ما»

 


كان ـ «وكالات»

سيتولى الممثل الأمريكي جون سي رايلي منصب رئيس لجنة تحكيم قسم نظرة ما Un Certain Regard في مهرجان كان السينمائي، والأعضاء الآخرون في لجنة التحكيم هم المخرجة وكاتبة السيناريو الفرنسية أليس وينوكور، والممثلة الألمانية باولا بير، والمخرج والمنتج الفرنسي الكمبودي ديفي تشو، والممثلة البلجيكية إيميلي ديكين.

يعرض قسم «نظرة ما» أفلامًا فنية واستكشافية لمخرجين شباب.

وفي بيان ، قال رايلي: "لقد مررت بالعديد من اللحظات التي غيرت حياتي في مهرجان كان (من رحلتي الأولى المعجزة مع بول توماس أندرسون إلى الاحتفال بعيد ميلادي الخمسين من مسرح قصر!) لذلك تم اختياري كرئيس لـ لجنة تحكيم مسابقة «نظرة ما» وهي حقًا شرف لا يصدق ".

تشمل أرصدة أفلام رايلي فيلم "Hard Eight" (1996) لبول توماس أندرسون ، و "Boogie Nights" (1997) ، و "Magnolia" (1999) ، و "الخط الأحمر الرفيع" (1998) للمخرج تيرنس مالك ، و "Gangs of New York" لمارتن سكورسيزي. "(2002) و" الطيار "(2004) ، و" شيكاغو "لروب مارشال (2002).

ومن بين الأفلام العالمية التي ظهر فيها فيلم "We Need to Talk About Kevin" (2011) للمخرج Lynne Ramsay ، في منافسة في مهرجان كان، "Carnage" (2011) لرومان بولانسكي، "Tale of Tales" (2015) للمخرج Matteo Garrone ، أيضًا في مسابقة كان، و "The Lobster" ليورغوس لانثيموس، الحائز على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان عام 2015. في عام 2022، ظهر في "Stars at Noon" للمخرج كلير دينيس، الفائز بالجائزة الكبرى في كان.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق