الأحد، 16 أكتوبر 2022

إطلاق أول مدينة إنتاج سينمائي بالجنوب الجزائري



الجزائر ـ

سيتم إطلاق أول مدينة إنتاج سينمائي بالجنوب الجزائري بمنطقة تينركوك (60 كلم شمال تيميمون)، حسبما أعلنت عنه وزيرة الثقافة والفنون الجزائرية صورية مولوجي بولاية تيميمون.

وأوضحت مولوجي أن «هذه الخطوة تندرج ضمن مساعي القطاع لإطلاق أول مدينة سينمائية بالجنوب، بعد استكمال تهيئة وتجهيز هذا الموقع لاستغلاله في الإنتاج السينمائي وفق مقاربة اقتصادية».

وأضافت: «تندرج هذه المساعي في إطار تطبيق توجيهات إلى تفعيل العمل السينمائي وترقية الصناعة السينماتوغرافية في الجزائر، خصوصا في الجنوب الكبير الذي يزخر بمقومات طبيعية وتاريخية هامة ومرافق استقبال متعددة, تضيف الوزيرة».

وسيضم قصر السينما ببرج تينركوك مركب للإنتاج السينمائي يتكون من عدة مرافق توفر خدمات اقتصادية متنوعة للمنتجين السينمائيين خلال إنجاز مشاريعهم السينمائية تشمل التأجير التعاقدي للاستوديوهات ومعدات التمثيل، إلى جانب مرافقة المنتجين في اكتشاف واختيار المواقع الخارجية للتصوير السينمائي، وكذلك توفير النقل والإيواء والإطعام للفنانين والتقنيين خلال مراحل التحضير والتصوير السينمائي بإقليم الولاية, استنادا للشروحات المقدمة.

و في إطار ترقية وإثراء الصناعة السينماتوغرافية، أشارت مولوجي إلى أنه وبعد مشاورات طويلة مع مهنيي السينما «تمت صياغة مشروع تمهيدي لقانون يتعلق بالصناعة السينماتوغرافية تقوم فلسفته على تبسيط الإجراءات وتحفيز الاستثمار في هذا المجال وضبط آليات العمل والدعم العمومي على أساس الشفافية، علاوة على ترقية التكوين في مجال السينما»، منوهة إلى أن القانون الجديد للاستثمار فتح آفاقاً واعدة للاستثمار الوطني والأجنبي في شتى المجالات بما فيها السينما.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق