الخميس، 23 فبراير 2023

اختتام الورشات التكوينية السينمائية في باتنة

 


اختتمت مساء يوم الخميس الورشات التكوينية السينمائية التي استمرة خمسة أيام و اقامها المركز الجزائري للسينما بالتنسيق مع المركز الجزائري لتطوير السينما ومديرية الثقافة والفنون في ولاية باتنة؛ وقسم الفنون في جامعة باتنة؛ بحضور السيد عادل مخالفية مدير المركز الجزائري للسينما؛  حيث جرى توزيع شهادات التكريم للمؤطرين في مجالات الاخراج والسيناريو والتمثيل واعداد الممثل وادارة الصورة والصوت .. كما وزعت شهادات المشاركه للمتربصين بالورشات اللذين ناهز عددهم ال200 مشارك ..و تم عرض فيلم تسجيلي عن نشاط الورشات خلال خمسة ايام انجزه احد المتربصين بالورشات .



محاضرات تضيء جوانب نقدية بالفن السابع

حضرت الثقافة النقدية السينمائية في صباح اليوم الاخير من الورشات التكوينية السينمائية 

عبر ثلاثة محاضرات لدكاترة مختصون بالفن السينمائي تكمل الجانب التكويني بالجانب النظري .

الدكتور جلال خشاب استاذ بقسم الفنون جامعة سوق اهراس الذي تناول التحولات من الرواية الى الفيلم عبر تحليل نقدي تطبيقي لتقنيات الفيلم الجزائري ريح الجنوب

فيما ناقشت الدكتورة حرايز العلجة الاستاذة في

جامعة باتنة قسم الفنون مسالة الهوية في السينما الجزائرية عبر عدد من الافلام .. واتت المحاضرة الثالثة للدكتور بولعباس عبد الرحمان استاذ بقسم الفنون باتنة لتكمل موضوع الهوية بالسينما الجزائرية المحلية وبالمهجر وموضوع التنميط بالصورة السينمائية عبر افلام منها فيلم رشيدة ليمينة شويخ وفيلم الوهراني وافلام مرزاق علواش ..

   وبدت بختام الفعالية الامال واسعة لدى محبي الفن السابع في باتنة ان تكون هذه الورشات التكوينية مؤطرا مؤسسا  لفضاءات منتجة للابداع السينمائي الجديد والمتميز.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق