الاثنين، 5 سبتمبر 2022

«الحياة ما بعد» للمخرج أنيس جعاد ينافس في مهرجانين دوليين للسينما



الجزائر ـ

ينافس الفيلم الروائي الطويل "الحياة ما بعد" للمخرج الجزائري أنيس جعاد قريبا في المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي للفيلم بطشقند (أوزبكستان) و مهرجان الفيلم العربي في بروكسل (بلجيكا)، حسبما كشف عنه المخرج اليوم الإثنين.

وتدور احداث اول فيلم روائي طويل الموسوم "الحياة ما بعد" للمخرج انيس جعاد على مدار 107 دقيقة من الزمن حول يوميات هاجر و ابنها اللذين يحاولان إعادة بناء حياة أخرى وأيضا إعادة بناء نفسيهما بعد مأساة اغتيال الزوج من قبل جماعة إرهابية حيث بعد المأساة التي ألمت بها تجد هاجر نفسها في مواجهة ظروف معيشية صعبة زاد وضعها الاجتماعي من تفاقمها لاسيما و انها تقطن قرية نائية في غرب البلاد.

وقد تم استكمال تصوير الفيلم الذي يندرج في إطار الواقعية الاجتماعية الجديدة ومن إنتاج  دار "ألجيريا برودوكشن" بالتعاون مع المركز الوطني للسينما والسمعي البصري , بمستغانم وضواحيها شهرين قبل ظهور وباء كورونا في الجزائر .

 وبعد ان قام المخرج أنيس جعاد بأخذ نبض الشبيبة الحائرة في فيلم "الكوة" و الغوص في العالم المهمش لحارس معبر السكك الحديدة في "المعبر" و مقاسمته لمأساة مهاجرة لا تستطيع تحقيق اخر طلب اختها في فيلم "رحلة كلثوم" يسعى من خلال فيلم " الحياة ما بعد" للوصول الى "سينما انسانية" قادرة على خلق الحوار و التبادل عوض سينما تعمل على التنديد باعتماد على الكليشيهات .

أنيس جعاد كاتب سيناريو و مخرج انجز أول اعماله " الكوة" في 2012 تبعه فيلمه القصير الثاني "المعبر" في 2014 ثم "رحلة كلثوم" في 2016 .

شارك المخرج بأفلامه الثلاثة في عدة مهرجانات دولية في كل من فرنسا و تونس و الأردن اضافة الى عدة تظاهرات في الجزائر و الى جانب السينما كتب المخرج روايتين الاولى بعنوان "رائحة الكمان" و الاخرى "صباحات باريسية".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق